الرئيسية / سياسة / بايتاس: دعم الحكومة لمهنيي النقل لا مثيل له في العالم وساهم في استقرار أسعار النقل العمومي

بايتاس: دعم الحكومة لمهنيي النقل لا مثيل له في العالم وساهم في استقرار أسعار النقل العمومي

سياسة مال و اعمال
أرسلان أمينة 17 نوفمبر 2022 - 15:00
A+ / A-

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، بأن المغرب هو البلد الوحيد الذي يدعم مهنيي النقل.

وأضاف مصطفى بايتاس، خلال أجوبته على أسئلة الصحافيين عقب انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس، بأن قيمة دعم مهني النقل سيصل إلى نحو 5 ملايير درهم (500 مليار سنتيم) في نهاية سنة 2022.

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة لم تدعم أصحاب المأذونيانت وإنما العربات المسجلة لدى وزارتي الداخلية والنقل، موضح بأن هذا الدعم ساهم في استقرار أسعار النقل العمومي.

وخلال أجوبته على أسئلة الصحافيين، قال الناطق الرسمي بإسم الحكومة، بأن 100 مليار سنتيم لدعم الحروقات بشكل مفتوح تشكل ميزانية وزارتي الصحة والتعليم لسنة 2023.

ويذكر أن وزارة النقل واللوجستيك أفادت بأن الحكومة قررت الرفع من قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي بنسبة 40 بالمائة وذلك فيما يخص الحصة السابعة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ صادر عنها، أنه ” في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات، قررت الحكومة الرفع من قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي بنسبة 40 بالمائة وذلك فيما يخص الحصة السابعة، التي من المقرر الشروع في صرف مبالغها ابتداء من يوم الاثنين 21 نونبر 2022 “.

وتجدر الإشارة إلى أن الدعم المقدم للمهنيين يهدف إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين واستمرار عمليات النقل وتمويل الأسواق والأوراش.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة