الرئيسية / سياسة / طبيب بوزان يعاني "الاستبداد والتضييق" من مندوب الإقليم ويرسله لـ"المصحة العقلية"

طبيب بوزان يعاني "الاستبداد والتضييق" من مندوب الإقليم ويرسله لـ"المصحة العقلية"

سياسة نبض المجتمع
فبراير.كوم 15 ديسمبر 2022 - 20:01
A+ / A-

استنكرت المكتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة، ما اعتبرها “ممارسات استبدادية وسلطوية بائدة حاطة بكرامة الأطر الصحية” بطلها المندوب الإقليمي لوزارة الصحة في وزان.

“شطط وتعسف” وإيقاف دون محضر.. موظف في وزان يطالب بإنصافه أمام رؤسائه

ورأى المكتب في بيان، توصل موقع “فبراير” بنسخة منه، بأن “ممارسات” مندوب وزان، لا تتماشى وبوادر إصلاح منظومة الصحة بالمملكة، حيث “لا تنقضي فترة من الزمن حتى يسمع عن ضحية من ضحايا المندوب”، حسب تعبير مكتب النقابة في الشمال.

وكشفت النقابة في بيانها، بأن “المندوب أرسل طبيبا يعمل وحيدا في مركز جماعة سيدي بوصبر بالإقليم، إلى الاستشفاء بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية بعد تدهور خطير لحالته الصحية”.

وأضاف البيان، أن “الطبيب تعرض لحملة شرسة عن طريق التضييق عليه في عمله من عدة أطراف يقودها ذات المندوب”، فضلا عن “عدم إنصافه واحتقاره في مواقف عديدة”، وفق تعبير الطبيب، تضيف النقابة.

واعتبرت أن التضييق يتم عبر “منعه من أبسط حقوقه الإدارية وإهانته في كل لقاء مباشر معه..تسبب بإصابته باكتئاب حاد لتنتهي به الحال إلى تدهور خطير استدعت استشفائه في حالة غير مستقرة ليومنا هذ”.

كما استنكر البيان، “سكوت المسؤولين على مستوى الجهة والوزارة على هذه السلوكيات المرفوضة”، معتبرين أنها “لم تزيد إلا من نفور من يتردد في ركوب غمار القطاع العمومي بالمغرب”.

وعبر المكتب عن “استعداده لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة من أجل التصدي لمثل هذه التصرفات”، داعية إلى “تصحيح الوضع المتأزم بشكل عاجل بالإقليم”.

وأبرزت النقابة بأن المركز الصحي ذاته، قبل سنوات، كان يعمل به ممرض من مدينة مكناس، انتحر في منزله في ظروف غامضة، داعية إلى “محاربة التصرفات المؤثرة سلبا على الصحة النفسية للأطر الصحية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة