الرئيسية / نبض المجتمع / قبيل رمضان. حجز و إتلاف تمور جزائرية فاسدة بالدار البيضاء

قبيل رمضان. حجز و إتلاف تمور جزائرية فاسدة بالدار البيضاء

نبض المجتمع
عائشة الادريسي/ صحفية متدربة 14 مارس 2023 - 13:00
A+ / A-
قامت مصلحة القسم الإقتصادي بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان زوال يوم أمس الاثنين 13 مارس بحجز كميات كبيرة من التمور
الفاسدة المستوردة من الجزائر و التي تشكل خطر على صحة المغاربة.
و قد تم اكتشاف التمور الفاسدة خلال عملية مراقبة اقدم عليها أعضاء القسم الإقتصادي مما مكنهم من إتلاف أكتر من 500 كيلو غرام من التمور مجهولة تاريخ الصلاحية ومخزنة في ظروف غير صحية.
و في هذا الصدد حرصت السلطات المحلية بتحرير محاضر مخالفة في حق المحلات التجارية التي لا تلتزم بشروط السلامة الصحية بين فرض غرامات مالية و إغلاق المحلات التجارية.
جاء هذا الحجز بعد أيام قليلة من مطالبة بعض البرلمانين من فرق المعارضة بحظر استراد التمور الجزائرية ،نظرا لاحتوائها مواد مضرة بصحة المواطن، الشئ الذي أتارنقاشا واسعا بين المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي حول مدى سلامة التمور المستوردة خاصة و اننا مقبلين على شهر رمضان المبارك.
و قد سجل “عدي شجري” في هذا السياق، نائب برلماني عن حزب التقدم والاشتراكية من خلال الأسئلة المكتوبة الموجه ل”رياض مزور” وزير التجارة و الصناعة ،حول “وفرة التمور المحلية و مدى تحقيق الاكتفاء الذاتي، مقابل المنتوجات المستورد من دول الجوار التي تغزو السوق الوطنية، خاصة الجزائرية المهربة عبر مالي وموريتانيا والتي تفقد أدنى معايير السلامة الصحية”.
مشيرا”عدي” أن التحاليل المخبرية التي قامت بها بعض الدول الأوروبية أثبتت أن التمور الجزائرية تحتوي على مواد مسرطنة تضر صحة الإنسان نتيجة استعمال مبيدات و مواد كيماوية ممنوعة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة