الرئيسية / دولي / تمهيدا للقمة العربية بجدة.. الجامعة العربية تبدأ أعمالها على مستوى وزراء الخارجية

تمهيدا للقمة العربية بجدة.. الجامعة العربية تبدأ أعمالها على مستوى وزراء الخارجية

دولي
فبراير.كوم 17 مايو 2023 - 15:30
A+ / A-

بدأت اليوم الأربعاء بجدة بالمملكة العربية السعودية أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية تمهيدا للقمة العربية التي ستلتئم يوم الجمعة المقبل في دورتها الثانية والثلاثين.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع وفد يرأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ويضم أيضا أحمد التازي سفير المغرب بالقاهرة ومندوبه الدائم بالجامعة العربية ومصطفى المنصوري سفير المغرب بالسعودية ومدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية فؤاد أخريف، ورئيس قسم المنظمات العربية والإسلامية بالوزارة عبد العالي الجاحظ ونائب مندوب المغرب بالجامعة العربية هشام ولد الصلاي.

وقبيل الاجتماع انعقدت سلسلة من اللجن الوزارية المعنية بمتابعة عدد من القضايا ، حيث انعقدت هيئة متابعة تنفيذ قرارات و التزامات القمة العربية السابقة والتي ناقشت متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن القمة العربية الأخيرة ومدى التزام الدول بتنفيذ هذه القرارات.

كما عقد اجتماع للجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران برئاسة المملكة العربية السعودية وعضوية الإمارات والبحرين ومصر بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية.

ومن المنتظر أن ينظر الاجتماع الوزاري العربي في جدول اعمال القمة العربية وفي مشاريع القرارات التي ستصدر عن القمة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة