عبر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة بالدار البيضاء المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، عن ارتياحه للدعم الذي لقيه من المكتب الوطني بكل أعضائه، الذين طالبوا مسؤولي وزارة الصحة بالتدخل لحماية الشغيلة الصحية، من ما سموه “بطش مديرة مستشفى محمد الخامس التي أشعلت و بلا هوادة فتيل الاحتقان مستهدفة جامعتنا و مناضليها بمساعدة لوبي الفساد الذي يدور في فلكها في تحد صارخ للقوانين الوطنية و المواثيق الدولية مستعينة بقلم مأجور يعرف شطحاته الخاص و العام”، حسب نص بلاغ للمكتب.
وأشار بلاغ للمكتب توصلت “فبراير”، بنسخة منه إلى أنه يتضامن مع عبد الله الهوري الكاتب الجهوي للجامعة “في مواجهة الحرب القذرة التي يشنها القلم الماجور بدعم و حماية بعض الأطراف التي اعتادت السباحة في الماء العكر”.
واستنكر البلاغ “التعسفات التي يتعرض لها المناضلين بمستشفى الحسن الثاني بسطات من طرف إدارة المستشفى”، و يدين “التضييق على الحريات من طرف قطبي : الشؤون الطبية (PAM) و الشؤون الإدارية (PAA)”.
وأكد المكتب التضامن المطلق للجامعة الوطنية للصحة مع الكاتب الجهوي للصحة الهوري عبد الله وكافة مناضلات ومناضلي الجهة، مع التزامه بمتابعة ومواكبة الملف إلى حين إقرار الحق، مؤكدين التزام الجامعة الوطنية للصحة بالحفاظ على وحدة صفوفها والتمسك بمناضليها وعملها الدائم لحماية العمل النقابي لما يتعرض له من مضايقات وتدخلات غير مقبولة.
وطالب البلاغ من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالتدخل العاجل لإيجاد حل جدري لـ”المشاكل المستشرية بإقليم الجديدة وسطات و ضمان احترام حرية الانتماء النقابي التي يضمنها الدستور المغربي والمواثيق الدولية”.