الرئيسية / دولي / السويد تدين حرق المصحف وتعتبر الفعل "عملا استفزازيا"

السويد تدين حرق المصحف وتعتبر الفعل "عملا استفزازيا"

البرلمان العربي يدعو لمقاطعة المنتجات السويدية
دولي
فبراير.كوم 03 يوليو 2023 - 10:30
A+ / A-

أكدت الحكومة السويدية، الأحد إدانتها لإحراق رجل عراقي يقيم في السويد نسخة من المصحف أمام مسجد ستوكهولم الرئيسي، معتبرة ما قام به عملاً “معادياً للإسلام”، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت وزارة الخارجية السويدية في بيان إن “الحكومة السويدية تتفهّم بالكامل أن الأعمال المعادية للإسلام التي يرتكبها أفراد خلال تظاهرات في السويد يمكن أن تكون مسيئة للمسلمين. إننا ندين بشدة هذه الأعمال التي لا تعكس بأي حال من الأحوال آراء الحكومة السويدية”، مذكرة في الوقت ذاته بأن حرية التعبير حق يكفله الدستور في السويد.

الوزارة أضافت: “تجربتنا تظهر لنا أن كل من بدأوا مثل هذه المظاهرات وأولئك المستعدين لاستخدام العنف الشديد رداً عليها يأتون إلى السويد من دول أخرى”.

كما أوضحت أنها تملك حق منع أي شخص يهدد المصالح العامة من دخول البلاد، مشيرة إلى أن الحكومة السويدية اتخذت في مايو الماضي قراراً بتفعيل الضوابط الحدودية مجدداً.

بالإضافة إلى ذلك، قالت إن الشخص الذي تم فتح تحقيق بحقه بتهمة التحريض ضد مجموعة قومية أو عرقية بعد أحداث 28 يونيو هو مواطن عراقي لديه تصريح إقامة مؤقتة فقط في السويد.

وتابعت: “من الأهمية بمكان أن يكون لدينا ضوابط حدودية فعالة وأن نرسل رسالة واضحة إلى العالم. السويد تأخذ على محمل الجد التهديدات تجاه حريتها وأمنها وسلامتها. لذلك، تكثّف سلطاتنا جهودها لمنع وتقييم التهديدات الجديدة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة