الرئيسية / سياسة / جماعة الدار البيضاء تلغي رسميا انتداب "كازا إيفنت" لتسيير مركب محمد الخامس

جماعة الدار البيضاء تلغي رسميا انتداب "كازا إيفنت" لتسيير مركب محمد الخامس

سياسة
فبراير.كوم 27 يوليو 2023 - 20:30
A+ / A-

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الخميس، بالأغلبية، على مشاريع تتعلق بالرياضة والبيئة والتعمير والممتلكات، وذلك خلال انعقاد دورة استثنائية للمجلس.

وخصصت أشغال هذه الدورة، التي انعقدت بمقر ولاية جهة الدارالبيضاء- سطات، للدراسة والمصادقة أيضا، على مجموعة من اتفاقيات الشراكة.

وهكذا، صادق المجلس على مشروع قرار إلغاء اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات لتدبير المركب الرياضي محمد الخامس، وعلى مشروع اتفاقية سيتم بموجبها إسناد تدبير المركب الرياضي محمد الخامس للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “صونارجيس”.

وأوضحت نبيلة الرميلي رئيسة المجلس، في هذا الصدد، أن الغرض من وراء ذلك هو العمل على إعداد المركب الرياضي محمد الخامس حتى يكون جاهزا لاحتضان نهائيات أمم افريقيا، في حال نال المغرب شرف تنظيمها.

كما تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلسي جماعة الدار البيضاء وجهة الدار البيضاء سطات، ومجلس مقاطعة بنمسيك وشركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للتهيئة، من أجل إنجاز قاعة رياضية للياقة البدنية بمقاطعة بنمسيك.

وصوت المجلس أيضا على تخصيص أجزاء من الرسوم العقارية من أجل إحداث قاعة رياضية تابعة للمسبح نصف الأولمبي بمقاطعة بنمسيك.

وفضلا عن ذلك، صوت المجلس على مشروع اتفاقية بين مجلسي جماعة الدار البيضاء وجهة الدارالبيضاء سطات، ومجلس عمالة الدار البيضاء من أجل إنجاز منتزه القدس بمقاطعة سيدي البرنوصي، وعلى مشروع ملحق اتفاقية شراكة وتعاون لإنجاز مشروع إعادة تأهيل المركب الرياضي أحمد أهراس بمقاطعة سيدي البرنوصي.

ومن ضمن النقط التي صادق عليها المجلس الجماعي أيضا، مشروع اتفاقية شراكة بين مجلسي جماعة الدارالبيضاء وجهة الدار البيضاء سطات، من أجل إنجاز مركز تجاري للحرفيين.

كما أقر أعضاء مجلس جماعة الدار البيضاء، مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة لإحداث وتدبير وصيانة المراحيض العمومية بتراب جماعة الدار البيضاء، ومشروع ملحق تعديلي للاتفاقية المتعلقة بإنجاز مركز رئيسي للقيادة والتنسيق مرتبط بشبكة كاميرات مراقبة، ونظام مراقبة حركة المرور، ثم الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي للاتفاقية الخاصة بإنجاز موقف للسيارات بمدينة الدار البيضاء.

وخلال هذه الدورة الاستثنائية، قرر المجلس إرجاء التصويت على مشروع اتفاقية تأهيل وتدبير وصيانة المركب الرياضي العربي الزاولي والمرافق التابعة له، إلى دورة أكتوبر المقبلة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة