تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مساء أمس الأربعاء، مقطع فيديو، يظهر الوضعية المادية، لبنية الإستقبال بالقسم الداخلي للثانوية التأهيلية بن يوسف للتعليم العتيق.
وفي إطار التفاعل السريع مع ما تم نشره، فقد حل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، مساء أمس، بعين المكان من أجل زيارة تفقدية لهذا القسم الداخلي، حيث تأكد فعلا أن هذا الجناح بحاجة لإصلاحات.
وكانت هذه الزيارة أيضا مناسبة للقاء التلميذات والتلاميذ والاستماع لهم ولانشغالاتهم، وتقرر عقب هذه الزيارة التفقدية التخفيف من أعداد التلميذات والتلاميذ بهذه الداخلية بما يمكن من تجنب الاكتظاظ بها، حيث سيتم تحويل التلميذات القاطنات والبالغ عددهن 230 إلى دار الطالبة –دار السراغنة بمراكش، وذلك يوم الجمعة 22 شتنبر 2023.
كما تم استبدال شركة المناولة المكلفة بخدمة نظام المطعمة ابتداء من يومه الخميس 21 شتنبر 2023، بالإضافة إلى إجراء الإصلاحات اللازمة لهذا القسم الداخلي، بصفة استعجالية ابتداء من يومه الخميس 21 شتنبر 2023، والتي تهم أساسا الصباغة والنجارة والسباكة وتركيب الألواح الزجاجية والمرافق الصحية؛
كما عملت الوزارة الوصية على تخصيص خزانات فردية للتلميذات والتلاميذ بصفة فورية، وأيضا تعزيز تواجد وتدخل الأطر المكلفة بالدعم الاجتماعي والنفسي بفضاء هذه الداخلية من أجل مواكبة التلميذات والتلاميذ.