كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير نشرته مساء أمس الثلاثاء أن إبراهيم دياز لاعب نادي ريال مدريد لكرة القدم، استقر على تمثيل المنتخب المغربي بدل نظيره الإسباني، إذ باتت تفصله خطوات قليلة عن الالتحاق بأسود الأطلس.
وأفادت الصحيفة الإسبانية أن مصدرا مقربا من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كشف لها بأن تفاصيل إدارية صغيرة تفصل دياز عن تغيير جنسيته الرياضية من الإسبانية إلى المغربية إذ سينتهي الأمر في الأيام القليلة المقبلة.
وتدرج دياز نجم ريال مدريد في الفئات العمرية لمنتخب ” لاروخا” كما أنه توجا رفقة المنتخب الإسباني لأقل من 17 سنة، وخاض مباراة واحدة مع المنتخب الأول أمام منتخب ليتوانيا حيث اعتمد عليه المدرب آنذاك بدل لاعب أُصيب بفيروس “كوفيد 19” ما منحه فرصة حمل قميص إسبانيا لأول وآخر مرة رفقة الفريق الأول.
وسيشكل هذا القرار حسب “ماركا” نقطة سلبية للنادي لملكي حيث يلعب إبراهيم دياز، لاعتبار أنه سيغيب عن صفوف مدريد خلال شهر يناير المقبل بعدما سيكون مُلزما بالالتحاق بالمنتخب المغربي للمشاركة رفقته في كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار.