الرئيسية / حوادث / أكادير.. توقيف عشريني متورط في الإيذاء العمدي والنقل السري

أكادير.. توقيف عشريني متورط في الإيذاء العمدي والنقل السري

أكادير-النقل السري
حوادث
فريد أزركي 25 نوفمبر 2023 - 19:00
A+ / A-

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن أكادير، زوال اليوم السبت 25 نونبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 20 سنة، يشتبه في تورطه في الإيذاء العمدي والنقل السري وإدخال تغييرات غير قانونية على الخصائص التقنية لسيارة.

وكانت مصالح ولاية أمن أكادير قد تفاعلت، بجدية كبيرة، مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص يتمسك بسقف سيارة يرفض سائقها الوقوف ويسير بشكل يمثل خطرا على سلامة مستعملي الطريق.

وقد أظهرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أن السائق الذي يمتهن النقل السري كان قد دخل في خلاف مع أحد مستعملي الطريق، قبل أن يرفض الوقوف ويقوم بمواصلة السير ويعرض للخطر سلامة الشخص الذي ظهر في الشريط وهو يعتلي السيارة.

وقد تم الاحتفاظ بالسيارة المحجوزة بالمستودع البلدي بعدما تبين أن السائق أدخل تعديلات غير قانونية على محركها ليشتغل بغاز البوتان، بينما تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وفي سياق آخر، تمكنت عناصر الدرك الملكي بجماعة بني شيكر، التابعة ترابيا لإقليم الناظور، من تفكيك شبكة متخصصة في الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر، مكونة من 5 عناصر تم توقيفهم.

وقادت التحقيقات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي، إلى توقيف عون سلطة، يشتغل في مدينة العيون الشرقية، لتورطه في استقطاب مترشحي الهجرة غير القانونية من الجماعات التابعة لإقليم تاوريرت لصالح أفراد الشبكة الموقوفين.

كما قادت تحقيقات الدرك الملكي إلى تحديد هويات بعض المشتبه فيهم في القضية ذاتها من مسهلي عمليات الهجرة غير النظامية والمتعاونين مع الشبكة، في انتظار توقيفهم.

وتم وضع الموقوفين (أعضاء الشبكة وعون السلطة) تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة، في انتظار مواجهتهم بالمنسوب إليهم وتعميق البحث في القضية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة