الرئيسية / نبض المجتمع / المقرئ أبو زيد: إسرائيل تهدد بفضح المتورطين في دعمها بالمغرب وخارجه

المقرئ أبو زيد: إسرائيل تهدد بفضح المتورطين في دعمها بالمغرب وخارجه

أبو زيد الإدريسي- دعم غزة-
نبض المجتمع
فبراير.كوم 04 ديسمبر 2023 - 12:30
A+ / A-

أبرز المفكر الإسلامي المقرئ الإدريسي أبو زيد، في مهرجان تضامني مع غزة، مدى أهمية التضامن العربي، الذي يشكل جرعة معنوية للشعب الفلسطيني، معبرًا عن امتنانه للشعب المغربي ومسيراته المليونية، التي أظهرت تضامنا قويا مع القضية الفلسطينية.

وأشار المقرئ الإدريسي مدى نجاعة الدعم المعنوي الإعلامي، الذي يمثل وسيلة فعالة لدعم الشعب الفلسطيني، خاصة إذا ما تم تحقيق هذا الدعم عبر “الدعاء، والمال، إضافة إلى مقاطعة البضائع التي تدعم الكيان الصهيوني”.

وأوضح المتحدث عينه خلال مداخلته، أن “حركة المقاومة قدمت دروسا ورسائل مجانية، في مواجهة التحديات، والدفاع عن أراضيها، عبر  بناء الأنفاق اصطناعية وإقامة مدينة تحت الأرض تحت شروط صعبة تفرضها المراقبة الإسرائيلية”.

وأكد أبو زيد على أهمية تعاون المجتمع الدولي وتضافر الجهود لدعم حقوق الفلسطينيين والتصدي للتحديات الصعبة التي يواجهونها.

ومن جهة أخرى، تواصل إسرائيل قصف قطاع غزة، على الرغم من دعوات دولية لحماية المدنيين، بعد أن بلغت مفاوضات تمديد الهدنة مع حركة “حماس” طريقا مسدودا.

وقالت حكومة “حماس” إن غارة إسرائيلية على مدينة رفح في جنوب القطاع، قرب الحدود مع مصر، أودت بحياة 7 أشخاص على الأقل، فجر الأحد، بعد أن كثف الجيش الإسرائيلي المنتشر على الأرض في شمال غزة غاراته على الجنوب حيث لجأ مئات آلاف الفلسطينيين هرباً من القصف.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط عشرات الضحايا والجرحى في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بقطاع غزة في الساعات الأولى من صباح الأحد.

ومن جهتها، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لـ”حماس”، الأحد، أن عناصرها هاجموا تجمعاً لجنود إسرائيليين في قطاع غزة وأوقعوا عدداً كبيراً من الضحايا.

وأفادت الكتائب، في بيان على منصة “تليجرام”، بأن الهجوم وقع في نقطة تمركز للجنود الإسرائيليين شرق جحر الديك وسط قطاع غزة، وبأن مقاتليها زرعوا 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز، ثم فجروها في الجنود، فيما أجهز أحد مقاتليها على من تبقى من أفراد القوة، وانسحب بعدها مقاتلوها إلى مواقعهم.

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط اثنين من عناصره في معارك قطاع غزة، موضحاً أن أحد القتيلين كان برتبة “رقيب” من الكتيبة 932 التابع للواء “ناحال”، ولقي حتفه في معارك بشمال غزة، والثاني برتبة “رقيب أول” (احتياط) في الكتيبة 82 ضمن اللواء السابع، ولقي حتفه بمعارك وسط غزة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة