الرئيسية / رياضة / شادي رياض يتألق بشكل لافث أمام ريال مدريد

شادي رياض يتألق بشكل لافث أمام ريال مدريد

شادي رياض يتألق بشكل لافث أمام ريال مدريد
رياضة
فدوى الفصاص 10 ديسمبر 2023 - 15:30
A+ / A-

تألق الدولي المغربي شادي رياض لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني في اللقاء الذي جمع فريقه بالنادي الملكي ريال مدريد، لحساب الجولة السادسة عشرة من الدوري الإسباني “لاليغا” الإسبانية، وهي المباراة التي عرفت كذلك مشاركة الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي.

وتحصل شادي رياض على ثالث أعلى تنقيط بين زملائه في فريق ريال بيتيس الإسباني بحصيلة 7.2 نقطة، وكان أداؤه الدفاعي صلبا أمام مهاجمي الريال الذي تقدمه المغربي الإسباني إبراهيم دياز والإنجليزي بلينغام والبرازيلي رودريغو.

وخلال التسعين دقيقة التي خاضها شادي رياض نجم المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، لمس الكرة في خمسين مناسبة ونجح بنسبة 87 في المائة من حيث التمريرات الناجحة بحصيلة 34 تمريرة صحيحة من أصل 39، ونجح رياض على مستوى خط الدفاع في الفوز بالتحامين أرضيين من أصل اثنين/ والتحام هوائي واحد من أصل واحد الذي وقع فيه أمام لاعبي ريال مدريد.

وانتهت نتيجة مباراة الجولة السادسة عشرة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، بنتيجة التعادل بهدف في كل شبكة، تقدم فيها النادي الملكي في الدقيقة ال 53 من توقيع اللاعب بيلينغام، صاحب أعلى تنقيط في المباراة بمجموع نقاط 8.8، والذي استغل تمريرة زميله المغربي الإسباني إبراهيم دياز.

وعدل الفريق الأندلسي ريال بيتيس نتيجة مباراته أمام النادي الملكي ريال مدريد في الدقيقة 66 عبر اللاعب رويال من تسديدة رائعة استقرت في الزاوية التسعين لشباك أندري لونين حارس مرمى نادي ريال مدريد.

ومن ناحية ثانية، ظهر المهاجم الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي بأداء متوسط بعدما دخل أساسيا رفقة فريقه ريال بيتيس الإسباني، قبل أن يُغادر اللقاء في الدقيقة ال61 من عمر المباراة، وهدد مرمى الريال في محاولات قليلة، وتحصل على ثاني أضعف تنقيط 6.3 نقطة بعدما لمس الكرة 32 مرة ونجح بنسبة 67 في المائة فقط مقدما 14 تمريرة صحيحة فقط من أصل 21، وخسر ثلاث التحامات أرضية جمعته بلاعبي الفريق الخصم.

وتمكن فريق ريال بيتيس من تسلق سلم ترتيب الدوري المحلي إلى الرتبة السابعة برصيد 26 نقطة، وريال مدريد في الصدارة بمجموع 39 نقطة، في الوقت الذي يطارده نادي جيرونا بفارق نقطة وحيدة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة