الرئيسية / نبض المجتمع / سوس ماسة.. جمالية الوجهة ومحدودية الجهود لتعزيز النشاط السياحي بالجهة

سوس ماسة.. جمالية الوجهة ومحدودية الجهود لتعزيز النشاط السياحي بالجهة

سوس ماسة.. جمالية الوجهة ومحدودية الجهود لتعزيز النشاط السياحي بالجهة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 23 يناير 2024 - 20:30
A+ / A-

لقد عرف القطاع السياحي بالمغرب خلال مرحلة ما بعد  انتشار جائحة فيروس كورونا، تأثرل كبيرا حيث انخفض عدد السياح الوافدين على المملكة بنسب مهمة مقارنة مع 2019.

وعاش قطاع السياحة بالمغرب، أزمة كبيرة، حيث تضرر العاملون فيه وجميع المهن المتصلة به بشكل كبير جراء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، بسبب انتشار الجائحة.

وفي هذا الصدد، أكد الفاعل السياحي بجهة سوس ماسة هشام منصور في تصريح خص به موقع “فبراير” بخصوص النشاط السياسي بجهة سوس أنه أضحى يعيش اضطرابا وركودا نتيجة ما أسفرت عنه حالة التوقف التي شهدها العالم سنة 2019 جراء تبعات جائحة كورونا.

وأكد هشام منصور أن الانتعاشة على مستوى القطاع السياحي عادت تدريجيا خلال ما بعد الجائحة ، ولكن مازالت الوثيرة لم تستعد عافيتها، كما كانت في السابق.

ولفت هشام منصور إلى أنه اليوم أصبحت أنواع جديدة من السياحة حيث نجد السياحة الرياضية والطبية وكدا سياحة الأعمال مؤكدا أنه علينا أن ننفتح على هذا التحول مؤكدا في نفس الآن أنه من  الضروري أن تلتف الجهود من أجل تنزيل مشروع الجامعة الوطنية لتنمية المقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة الذي تعود فكرته إلى تمركز مدينة أكادير.

واعتبر هشام منصور أن الهدف هو خلق أنشطة تستفيد منها الساكنة، إلى جانب تمركز مدينة أكادير لا في مجال النقل السياحي أو الفندقة  او الإرشاد السياحي، مؤكدا أنه من الضروري وضع  تصور ببعد استراتيجي من أجل خدمة الجهة.

وأضاف أن من الضروري أن يتطور الفاعل السياحي مع السياحة ويواكب المستجدات والتطورات العالمية للسياحة لافتا النظر الى السياحة الرقمية أو “أون لاين”.

واعتبر أن أي نقطة في المنطقة من الضروري استغلالها وتشجيع الوصول إليها من أجل تشجيع السياح واشهار المناطق بطرق مبسطة.

وأوضح هشام منصور  في تصريح لموقع “فبراير.كوم”، أن بفعل تظافر جهود عدد من الفاعلين في القطاع قد يعرف القطاع تحسنا كبيرا في المنطقة

وتابع الفاعل السياحي يجب أن يكون هناك عمل كبير من طرف الجهات المسؤولة، للترويج للوجهات السياحية بمنطقة سوس بالنظر لتوفرها على عدة وجهات سياحية

وشدد هشام منصور على ضرورة تشديد المراقبة من طرف المسؤولين وهيكلة القطاع للاستفادة منه، مؤكدا على أهمية  معالجة القطاعات غير المهيكلة وتدعيم العديد من الطاقات التي تشتغل في هذه القطاعات، لأن المغرب في حاجة لها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة