الرئيسية / سياسة / أبا حازم يسطر مرحلة جديدة على رأس وكالة التنمية الاجتماعية

أبا حازم يسطر مرحلة جديدة على رأس وكالة التنمية الاجتماعية

أبا حازم
سياسة قصاصات
فبراير.كوم 27 يناير 2024 - 17:15
A+ / A-

بعد الاحتقان الكبير الذي شهدته الوكالة الاجتماعية إحدى مكونات القطب الاجتماعي التابع لوزراة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة، عينت الوزيرة عواطف حيار السيد طالب بوي أبا حازم مديرا بالنيابة للوكالة الاجتماعية.

تدشين مرحلة جديدة من الحوار الاجتماعي البناء وتصفية الأجواء، هو عنوان رهان حقيقي طبع محطة جديدة في مسار أبا حازم، خاصة تزامنا مع إعلان المكتب النقابي الممثل الوحيد لمستخدمي الوكالة التابع للاتحاد المغربي للشغل مسلسلا نضاليا احتجاجا على ما أسماه “توفير كل الشروط لحل الوكالة” حسب البلاغ النقابي الذي أصدره المكتب الوطني لنقابة الاتحاد المغربي للشغل بتاريخ 25 يناير 2024 .

ولم يكن تعيين أباحازم في هذه المرحلة الدقيقة، إلا مؤشرا إن صح التعبير، على بداية تصفية الأجواء والعمل على عقد المجلس الإداري في أقرب الآجال لخلق دينامية جديدة بالوكالة الاجتماعية التي قدم أطرها على مدى 25 سنة نموذجا يحتذى به، في تنزيل وتتبع البرامج الإجتماعية التي تستهدف الفئات الفقيرة والمهمشة، والعمل على تحسين ظروفها المعيشية، كما أن كفاءاتها ساهمت بشكل كبير في التأطير والدعم للفاعلين المحليين لتحقيق التنمية بجميع الجهات.

“الرهان المطلوب اليوم هو إعادة تموقع المؤسسة وأن لهذه المؤسسة من التجربة والتميز ما يؤهلها لتكون فاعلا أساسيا في تنزيل دعائم الدولة الإجتماعية”. هكذا صرح المدير بالنيابة الذي عين حديثا خلال استقباله للمكتب النقابي، إيمانا بالعمل وتحقيق الغايات المرجوة.

أبا حازم خطى خطوات ثابتة في العمل الميداني، الذي أضحى غاية كبرى أدركها بين زملائه، حيث تدرج في عدة مناصب بمصالح الإدارة المركزية للتعاون الوطني بالرباط ، كما مارس باتزان وكفاءة عالية، بحد تعبير المقرببن منه، مهام مندوب ومنسق جهوي في كل من جهة كلميم و جهة العيون،

طموح الرجل ومساره المهني، مكناه من تعيينه مؤخرا بالمجلس الحكومي مديرا مركزيا بمديرية النهوض بالأشخاص في وضعية إعاقة، وبهذا يعقد العاملون في مجال الرعاية المجتمعية، والمجال الاجتماعي، على طي الإرث الثقيل من المشاكل التي تجترها الوكالة الإجتماعية منذ فترة الوزيرة السابقة بسيمة الحقاوي وفتح كل الفرص أمام تطوير واستمرار هذه المؤسسة في أداء أدوارها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة