الرئيسية / رياضة / مع أو ضد بقاء وليد الركراكي؟.. مغاربة يحللون أسباب الإخفاق وحظوظ المنتخب في "الكان"

مع أو ضد بقاء وليد الركراكي؟.. مغاربة يحللون أسباب الإخفاق وحظوظ المنتخب في "الكان"

وليد الركراكي
رياضة
الرباط: سعيدة الحمزاوي 19 فبراير 2024 - 16:00
A+ / A-

مع أو ضد بقاء وليد الركراكي؟.. مغاربة يحللون أسباب الإخفاق الافريقي وحظوظ المنتخب في “كان” المغرب. قال مواطن في معرض رأيه حول الجدل القائم في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الراغبين في أن يضع وليد الركراكي استقالته من تدريب المنتخب الوطني، إن تعثره في كأس إفريقيا لايعني أنه إنسان فاشل.

وأبرز المتحدث ذاته أن الإطار الوطني وليد الركراكي، استطاع أن يخلق فريقا قويا، وله رؤية شمولية للمباريات، مؤكدا أن مدرب الأسود يعمل بجد وإخلاص.

مواطنة أشارت في حديثها لـ”فبراير”، إلى أنها تأمل أن يحقق المنتخب المغربي في الاستحقاقات القادمة ما عجز عن تحقيقه في الاستحقاقات السابقة، مؤكدة أنها تمتلك ثقة كبيرة في اللاعبين وفي المدرب وليد الركراكي.

وعدد مواطن آخر أسباب إخفاق المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقا في عدة أسباب، لعل أبرزها الرطوبة والمناخ، مؤكدا أن هناك ظروفا استطاعت أن تخدم فرقا آخرى لم تكن في صالح الأسود.

ويأمل المتحدث ذاته ألا يستقيل الإطار الوطني وليد الركراكي من منصبه، مؤكدا أنه استطاع أن يكون فريقا متماسكا ومنسجما يمكن أن يعطي ثمارا إيجابية في “كان” المغرب.

وأكد مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، أنه يجب استخلاص الدروس من الإقصاء من دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والتطلع إلى المستقبل للعودة بشكل أقوى.

وقال الركراكي، في حوار بثته قناة الرياضية،  الجمعة الماضي: “خضنا كأس أمم إفريقيا بعد احتلالنا المركز الرابع في كأس العالم، لذلك كان كل فريق يسعى للتغلب على المنتخب المغربي. لم نكن في المستوى المطلوب، ربما بسبب الضغط. إنها مسابقة لم تكن سهلة بالنسبة لنا على مر التاريخ. يجب علينا دراسة العقبات لتسويتها في أفق كأس أمم إفريقيا المقبلة بالمغرب”.

وأضاف الناخب الوطني “كنا من بين الفرق التي خلقت أكبر عدد من الفرص خلال كأس أمم إفريقيا، واستحوذنا على الكرة، لكننا افتقدنا الفعالية. يجب أن نشتغل على هذا الجانب”.

وفي معرض حديثه عن الاستعداد لهذه التظاهرة القارية، أكد الركراكي أن الظروف كانت جيدة، موضحا “بدأت استعداداتنا قبل 15 يوما من المباراة الأولى. ذهبنا مبكرا لنتأقلم مع الأجواء. هذا ما كان يجب القيام به على مستوى الاستعداد. الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حرصت على توفير الظروف الجيدة لهذه المشاركة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة