تمكن نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، من مواصلة التمسك بأمل الدفاع عن حظوظ استمراره في منافسات دوري أبطال أفريقيا، عقب انتصاره على فريق جوانينغ غلاكسي البوتسواني، لحساب الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من دور المجموعات.
وانتصر الوداد الرياضي بنتيجة هدف نظيف على مستضيفه جوانينغ غلاكسي البوتسواني، لتبقى أمامه عقبة وحيدة هي مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات التي ستجمعه مع فريق أسيك ميموزا الإيفواري، متصدر مجموعته الثانية برصيد 11 نقطة، ثم يتسنى على أبناء القلعة الحمراء آنذاك انتظار تعثر فريق سيمبا التنزاني عن نفس الجولة، أمام فريق جوانينغ غلاكسي، أو تعادله على الأقل.
وسيفتقد الطاقم التقني لنادي الوداد الرياضي بقيادة المدرب فوزي البنزرتي، في لقاء الجولة الأخيرة لدور المجموعات، أمام أسيك ميموزا، لخدمات حارسه المرموق يوسف المطيع بسبب تحصله على ثلاث بطاقات صفراء، آخرها تلك التي تلقاها أمام غلاكسي بسبب تدخل عنيف ضد مهاجم الفريق البوتسواني.
وتألق يوسف المطيع في لقاء جوانينغ غلاكسي من خلال تدخلاته الحاسمة، على رأسها تصديه لضربة جزاء الفريق البوتسواني، وتديدات قوية من بعيد حمي بها شباك الوداد وحافظ بها على تفوقه.
وسيُفاضل البنزرتي وطاقمه المُساعد، في لقاء أسيك ميموزا بين الحارسين مهدي مفتاح وأبو بكر باه ليعوض أحدهما الغساب الاضطراري للمطيع، إلا أن مهدي مفتاح الأقرب لتحمل مسؤولية حماية شباك الوداد في لقاء حاسم بعصبة الأبطال الأفريقية، على اعتباره الحارس الثاني، ويملك من الخبرة والمؤهلات ما يكفي لسد خصاص مركز حساس مثل حراسة المرمى.
وتحدث البنزرتي في الندوة الصحافية التي أعقبت مباراة الوداد اليوم أمام غلاكسي، عن الفوز المحقق قائلا: “المباراة كانت صعبة خاصة من ناحية الأجواء والظروف التي مرت خلالها من قبيل الحرارة العالية وغيرها من الأمور”.
وقال شيخ المدربين إن اللاعبين كانت لديهم رغبة كبيرة في تحقيق الفوز بأي طريقة ممكنة، موضحا ” كان هدفنا الفوز ولا شيء غيره، لذلك رمينا بثقلنا منذ انطلاق المباراة بحثا عن الهدف، إلى أن تمكننا من التسجيل”.
وعن تراجع أبناء القلعة الحمراء في الشوط الثاني واعتماده على التكثل الدفاعي، فقال البنزرتي :” تراجعنا في الشوط الثاني، ولكن حاولنا إضافة الثاني، عبر المرتدات، والأهم هي النقاط الثلاث التي تم تحقيقها، والآن لدينا حظوظنا في التأهل إلى الدور القادم”.