الرئيسية / نبض المجتمع / وزارة ميراوي تحرم شاب من الوظيفة رغم نجاحه في جميع مراحل المباراة

وزارة ميراوي تحرم شاب من الوظيفة رغم نجاحه في جميع مراحل المباراة

ميراوي
نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 فبراير 2024 - 18:00
A+ / A-

رفضت وزارة ميراوي، توظيف تقني من الدرجة الرابعة، إجتاز الإختبارين الكتابي والشفوي بنجاح، بعد ما أعلنت الوزارة عن إسمه بصفة نهائية.

وجاء نجاح التقني المعني في مباراة اجريت بتاريخ 12 نونبر 2023، تخصص الترصيص الصحي، غير أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رفضت توظيفه مبررة ذلك بأن وزارة المالية لم توافق على المنصب الذي نجح فيه المعني بالأمر.

المعني بالأمر بعد الإقصاء الذي طاله رفع تظلم لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي ، يحمله فيه مسؤولية ما اعتبره خطأ من قبل مديرية الموارد البشرية التابعة للوزارة المذكورة.

وأكد المتظلم، مخاطبا ميراوي، في نص التظلم، على أنه سيسلك جميع المساطر الإدارية والقضائية بالموازاة مع التصعيد من أجل الدفاع عن حقه العادل والمشروع في الحصول على المنصب الذي تفوق في اجتياز الامتحان الخاص به.

وأضاف المتظلم أنه تمكن من اجتياز الامتحان الكتابي بنجاح، ثم اجتاز الامتحان الشفوي بنجاح بتاريخ 30 نونبر 2023 أمام لجنة مكونة من ثلاثة أعضاء، ليعلن عن نجاحه بصفة نهائية في المباراة.

وأوضح المتظلم أنه بعد أسبوع من وضع الوثائق اللازمة للتسجيل، تمت المناداة عليه من طرف مديرية الموارد البشرية بالوزارة، وتم إشعاره بالالتحاق بالمديرية يوم 19 دجنبر 2023 من أجل الحضور إلى ورشة لمدة 10 أيام، وهي الورشة التي قال إن الكاتب العام للوزارة قام بافتتاحها إلى جانب مدير الموارد البشرية.

وأكد المتظلم أنه بعد اجتياز الفترة التكوينية تم إخباره بالانتظار من أجل تسلم التعيينات للالتحاق بمقرات العمل، قبل أن يتم استدعاؤه من قبل المكلف بالتعيينات داخل الوزارة الذي طلب منه التوقيع على ورقة بيضاء فارغة، دون تقديم أي توضيح.

وبعد توقيعه على الورقة البيضاء الفارغة ظنا منه أنها تخص التعيين، تفاجئ المتظلم بقول المكلف بالتعيينات، “نعتذر لك عن عدم قبولك في هذه المباراة ستتم إعادة تنظيمها من جديد، لأن وزارة المالية رفضت الدبلوم الخاص بك”.

وأوضح الثقني أنه حصل على دبلوم الترصيص الصحي بتاريخ 1 نونبر 2005، موضحا أن الإعلان من طرف المديرية لم يحدد تخصص الدبلوم أو نوعه، مضيفا “إذا كان غير مناسب للتخصص المذكور لماذا تم انتقائي للمباراة، وقبولي بصفة نهائية”.

ولفت المتظلم انتباه ميراوي، إلى أنه بعد نجاحه في المباراة قدم استقالته من الشركة التي كان يعمل بها، والتي كانت فيما مضى مصدر رزق له ولعائلته، مطالب إياه بإيجاد حل مناسب لكي يلتحق بعمله.

وأتبتث الوثائق التي تتوفر عليها “فبراير” أن الاعلان عن المباراة طال  مجموعة من التخصصات على مستوى الإدارة المركزية ضمنها تقني من الدرجة الرابعة، وأخبرت الوزارة الراغبين في الترشح أن آخر أجل لوضع الملفات هو 19 أكتوبر 2023.

وقد حصل الثقني المعني بهذا الرفض الغير مبرر، على شهادة تسجيله في بوابة الوظيفة العمومية emploi public قد وضع ملفه تحديداً بتاريخ 19 اكتوبر 2023.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة