الرئيسية / رياضة / حمد الله والمحمدي ومغربيين آخرين يتألقون في مباراة بدوري روشن

حمد الله والمحمدي ومغربيين آخرين يتألقون في مباراة بدوري روشن

بودريقة يؤكد رغبة الرجاء في انتداب حمد الله
رياضة
فدوى الفصاص 27 فبراير 2024 - 17:30
A+ / A-

عرفت منافسات دوري روشن السعودي أمس الإثنين، تألق الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم، خلال لقاء فريقه أما نادي الوحدة، وهي المباراة التي شهدت تميز وتألق صلاص دوليين مغاربة بالإضافة إلى عبد الرزاق.

وقاد الدولي المغربي مهاجم اتحاد جدة، عبد الرزاق حمد الله، فريقه لفوز مهم على حساب خصمه الوحدة بنتيجة هدفين مقابل واحد، يوم أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ21 بالدوري السعودي للمحترفين.

وكان نادي الوحدة السعودي الذي يتميز بوجود ثلاث دوليين مغاربة، بداية بالحارس الدولي المغبي منير الكجوي المحمدي، ثم زميليه فيصل فيجر وجواد الياميق، كان فريقهم السباق للتسجيل في مرمى الاتحاد، عن طريق أوديون إيجالو في الدقيقة 35.

واستمر تفوق الوحدة على اتحاد جدة في المباراة التي جمعت بينهما أمس، إلى حدود الدقيقة الـ84 حيث تمكن الاتحاد من إدراك هدف التعادل بقدم مغربية من توقيع عبد الرزاق حمد الله في شباك المحمدي على طريقة “بانينكا”، ليعود في المرة الثانية ليُعلن تقدم فريقه وعودته في النتيجة من خلال تسجيل هدف ثاني في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

وكاد أن يعدل حمد الله الكفة لصالح فريقه قبل انتهاء الشوط الأول بعدما تحصل على ضربة جزاء، لولا منح فرصة تسديدها لكريم بنزيما الذي أهدرها بعدم تصدٍّ ناجح من المحمدي.

وعن الطريقة التي سجل بها حمد الله هدف تعادل فريقه في مرمى مواطنه منير الكجوي المحمدي، صرح نجم اتحاد جدة مازحا :” سجلت على المحمدي بتلك الطريقة لأنه عندما كنا معاً في المنتخب المغربي كان يتحداني ويقول لي لن تستطيع أن تُسجل علي بانينكا، لذلك عندما جاءتي الفرصة تذكرت التحدي وقمت به ونجحت فيه الحمد لله”.

وتحصل حمد الله نجم الاتحاد على أعلة تنقيط في المباراة، حسب تطبيق “صوفاسكور” المتخصص في الأرقام والإحصائيات الرياضية بمعدل 9.2، بينما منير المحمدي حارس الوحدة السعودي نال ثاني أفضل تنقيط في اللقاء بمعدل 8.4، ثم فيصل فجر ثالثا بمعدل 7.8 متبوعاً بزميله الدولي المغربي جواد الياميق بتنيط 7.1.

وثنى حامد البلوي، الرئيس التنفيذي السابق لنادي اتحاد جدة، على أداء الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله خلال الموسم الجاري، بحيث قال مصرحا خلال برنامج تلفزيوني قائلا :” حمد الله علامة فارقة في الاتحاد، وهو مهاجم هداف، ويملك شخصية قوية داخل الملعب”.

وزاد البلوي معبرا :” كان البعض يعتقد أن قدوم بنزيما سينهي حمد الله، لكن المهاجم الذي لا يملك الشخصية، ولا يستطيع تحمل الضغوط لن يستطيع النجاح في الدوري السعودي، النجم المغربي رجل بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، لقد آمن بقدراته ويقدم كل ما يملك من أجل خدمة الفريق”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة