الرئيسية / دولي / الحرب على غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب إلى 29 ألفا و954 شهيدا

الحرب على غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب إلى 29 ألفا و954 شهيدا

قصف غزة
دولي
فبراير.كوم 28 فبراير 2024 - 12:00
A+ / A-

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ نحو 5 أشهر إلى “29 ألفا و954 شهيدا و70 ألفا و325 مصابا”. جاء ذلك في التقرير الإحصائي اليومي لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأربعاء.

وقالت الوزارة إنه في اليوم الـ145 من الحرب “ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29 ألفا و954 شهيدا و70 ألفا و325 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وأشارت إلى أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 76 شهيدا و110 مصابين خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأوضحت الوزارة، أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم”.

وكانت آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة أمس لعدد ضحايا الحرب الإسرائيلية بلغت “29 ألفا و878 شهيدا و70 ألفا و215 مصابا”.

وإلى جانب الضحايا، خلفت الحرب دمارا هائلا في المنازل والبنى التحتية والمستشفيات، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفق بيانات فلسطينية وأممية، وهو الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للمرة الأولى بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

واعلنت كتائب عز الدين القسام، [الجناح العسكري لحركة حماس]، اليوم الأربعاء، إطلاقها 40 صاروخا من جنوب لبنان تجاه مواقع عسكرية شمالي إسرائيل.

وقالت “القسام” في بيان اليوم “كتائب القسام تقصف من جنوب لبنان مقر قيادة اللواء الشرقي 769 “معسكر غيبور ” و”ثكنة المطار في بيت هلل” شمال فلسطين المحتلة برشقتين صاروخيتين مكونتين من 40 صاروخ غراد؛ في سياق الرد على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة واغتيال القادة الشهداء وإخوانهم بالضاحية الجنوبية في لبنان” .

والأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه رد على مصادر النيران في جنوب لبنان، بعد رصده عشر عمليات إطلاق صواريخ نحو المنطقة الشمالية، اعترضت الدفاعات الجوية عددا منها.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها تتعامل مع شظايا صواريخ سقطت في كريات شمونة أحدثت “أضرارا ” في الممتلكات، “من دون توفر معلومات عن إصابات في هذه المرحلة”.

ومنذ بدء تبادل القصف عند الحدود، غداة الهجوم غير المسبوق الذي شن ته حماس على اسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، يستهدف حزب الله بشكل رئيسي، مواقع إسرائيلية دعما لغزة “واسنادا لمقاومتها”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة