الرئيسية / سياسة / جليلة مرسلي: نفدنا البرنامج الانتخابي والمجتمع يعيش نقلة بفضل حكومة أخنوش

جليلة مرسلي: نفدنا البرنامج الانتخابي والمجتمع يعيش نقلة بفضل حكومة أخنوش

مرسلي
سياسة
أرسلان أمينة 04 مارس 2024 - 16:30
A+ / A-

أفادت جليلة مرسلي، المستشارة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، بأن الحملة الإنتخابية لسنة 2021، كان فيها برنامج انتخابي ضم مجموعة من النقط نفذت اليوم على أرض الواقع، كما وعدنا الناس.

وأضافت جليلة المرسلي خلال حضوره بـ “قمة المرأة التجمعية”، التي احتضنت أشغالها مراكش، يوم السبت 2 مارس الجاري، بأن الحزب يتملك اليوم أفعال، تتمثل في الدعم المباشر والحماية الإجتماعية، بالإضافة إلى برنامج أوراش وأيضا فرصة، وإصلاح التعليم والصحة، مشيرة إلى أنه هناك نقلة نوعية يشعر بها المغاربة، من خلال هذه البرامج بفضل حكومة عزيز أخنوش.

واسترسلت في القول بأن البرنامج والرؤية كانت ملكية، مؤكدة إلى أن هذا الورش الكبير الذي يعرفه المغرب لم يسبق له أن توفر في المغرب، وهو في إطار مايسمى بالدولة الإجتماعية التي تعتبر محور أولوية عزيز أخنوش لكون أن الإنسان هو مركز التنمية في المغرب.

وفي المقابل قال، مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بأن الحكومة الحالية تريد للأسرة المغربية أن تظل متماسكة وأيضا أن تعينها على الحياة والمجتمع، وبالتالي فالأسرة محورية عند التجمعيين.
وأشار بايتاس إلى أن الأسرة محورية في مختلف التدخلات وهي النواة الصلبة بالنسبة للتجمع الوطني للأحرار.
ولم يُفلِت مصطفى بايتاس، فرصة الرد على حزب العدالة والتنمية، الذي قال إنه يُمعن في “تسفيه منجزات الحكومة فيما يتعلق بتنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر”، مجددا التأكيد على أنه “ورش وطني كبير جاء به جلالة الملك، ونفّذته حكومة أخنوش”.

كلمة القيادي التجمعي جاءت أمام 1800 مناضلة من 12 جهة في “القمة الثالثة للمرأة التجمعية”، التي حضرها عزيز أخنوش رئيس الحزب وعدد من الوزراء أعضاء مكتبه السياسي، لتختِم الحدث النسائي المعنون بـ”الأسرة وأسس الدولة الاجتماعية”.
وقال إن “الطريق التي يسلكها حزب “المصباح” عبر ممارسة “العنف اللفظي” في الساحة السياسية ضد الحكومة لن تقُوده من جديد إلى تقلد المسؤولية”.
وأضاف بايتاس “هو توجه مُجانب للصواب عفا عنه الزمن على غرار الخطاب الشعبوي الذي كان النهج السائد في الفترة السابقة”، قبل أن يتابع قائلا: “في سنة 2016 داخل حزب الأحرار لم نقُلْ إنّ عدوَّنا هو هذا المكون السياسي أو ذاك، وإنما رهاننا، بناء على تأكيد رئيس الحزب عزيز أخنوش في أكثر من مرة، كان هو محاربة الفقر والهشاشة وتحقيق التنمية”، مستحضرا ما وصفه “نجاح حزب “الحمامة” في الانتقال من منظمة موازية واحدة سابقاً إلى تشكيل 19 منظمة موازية حاليا تشتغل حاليا بكفاءة واقتدار”.

ولفت بايتاس إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار “قادْ بشْغالو”، ليؤكد استعداده في كل محطة لـ”إجراء قراءة نقدية لعمله ولصورته وكيف يتمَثَّلُه المجتمع، مع عملية بناء نفسه من جديد على أسس صحيحة”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة