الرئيسية / سياسة / تبنته "داعش" .. المغرب يدين "بشدة" هجوم موسكو الإرهابي

تبنته "داعش" .. المغرب يدين "بشدة" هجوم موسكو الإرهابي

الهجوم الإرهابي على موسكو
سياسة
أحمد إدالحاج 23 مارس 2024 - 10:30
A+ / A-

أدانت المملكة المغربية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف امس الجمعة حفلة موسيقية بالعاصمة الروسية موسكو، وأعلنت “داعش” مسؤوليته عنه.

واكد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تدين “بشدة” العملية الإرهابية التي تم تنفيذها، امس الجمعة، بكوركوس سيتي هال بكراسنوغورسك قرب موسكو، والتي تبناها تنظيم داعش الإرهابي، وخلفت العديد من القتلى والجرحى.

وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية تعبر عن تضامنها مع السلطات الروسية في مواجهتها للإرهاب، مبرزا أن المملكة تقدم التعازي لعائلات الضحايا ومتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

وتتالت ردود الفعل المستنكرة والمنددة بالهجوم الدامي، وقال البيت الأبيض، إن صور إطلاق النار في العاصمة الروسية يصعب مشاهدتها.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحفيين “نبدي تعاطفنا مع ضحايا هذا الهجوم المروع. الصور مروعة ومن الصعب مشاهدتها”.

وقدم البيت الأبيض تعازيه إثر سقوط ضحايا في إطلاق نار “مروع” داخل صالة للحفلات الموسيقية في موسكو، لافتا إلى أنه يحاول الحصول على مزيد من المعلومات.

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن “الصدمة والفزع” بعد “الهجوم الإرهابي” الذي خلّف ما لا يقل عن 40 قتيلا.

وأفاد المتحدث باسم الاتحاد بيتر ستانو إن “الاتحاد يشعر بالصدمة والفزع إزاء التقارير الواردة عن هجوم إرهابي في كروكوس سيتي هول في موسكو. يدين الاتحاد الأوروبي جميع الهجمات على المدنيين”.

وعبّرت الخارجية الفرنسية في منشور على منصة إكس عن تعاطفها مع ضحايا حادث إطلاق الرصاص ومع الشعب الروسي، وقالت في المنشور إن الصور التي وردت من موسكو “مروعة”وإنه “ينبغي تسليط الضوء على هذه الأعمال الشنيعة”.

ووصفت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني هجوم موسكو بأنه “عمل إرهابي شنيع”.

إسبانيا من جانبها أعربت عن “صدمتها” من الهجوم على الحفل، وفق بيان للخارجية.

كما دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “بأشد العبارات الهجوم الإرهابي”، وقال نائب المتحدث باسمه فرحان حق “ينقل الأمين العام تعازيه العميقة إلى أسر الضحايا وشعب وحكومة روسيا الاتحادية”.

وأدانت المملكة المغربية بشدة العملية الإرهابية التي تم تنفيذها، بكوركوس سيتي هال بكراسنوغورسك قرب موسكو، والتي تبناها تنظيم داعش الإرهابي، وخلفت العديد من القتلى والجرحى، على ما أعلنت عنه وزارة الشؤون الخارجية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة