الرئيسية / رياضة / أسود القاعة يتأهلون لنصف نهائي "الكان" بعد إمطار شباك غانا بثمانية

أسود القاعة يتأهلون لنصف نهائي "الكان" بعد إمطار شباك غانا بثمانية

الثلاثية التاريخية
رياضة
فبراير.كوم 13 أبريل 2024 - 22:30
A+ / A-

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، من حجز بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس الأمم الأفريقية للفوتسال المغرب 2024، عقب انتصاره على غانا بثمانية أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية قاعة مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل القاعة.

وافتتح أسود القاعة، حصتهم التهديفية الكبيرة التي أمطروا بها شباك منتخب غانا، منذ الدقيقة الأولى للمباراة بقدم اللاعب يوسف جواد، فيما تكفل سفيان المسرار بإضافة الهدف الثاني بعد مرور ثلاث دقائق، في ظل تكثل المنتخب الغاني في الدفاع دون أي فرصة خطيرة على مرمى الأسود.

وفي تطور لاحق، تمكن المنتخب الغاني من تقليص الفارق في الدقيقة السادسة عن طريق اللاعب سارتر، فيما تكفل الشعراوي بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة، ليستمر اندفاع أبناء المدرب هشام الدكيك الذي يمرر تعليماته للكتيبة المغربة بين الفينة والأخرى، وهو ما أسفر عن تسجيل الهدف الرابع عن طريق سفيان المسرار، مسجلا بذلك هدفه الشخصي الثاني في اللقاء.

واستمرت الهجمات من الطرفين، ما منح الهدف الثاني للمنتخب الغاني في الدقيقة الـ14، قبل أن يرد عليه المنتخب المغربي بالهدف الخامس دون تأخر من طرف اللاعب سفيان الشعراوي، قبل نهاية الجولة الأولى بثلاث دقائق، مسجلا بذلك هدفه الثاني الشخصي في المباراة، ليعود غانا ويزور شباك محمد شريدو للمرة الثالثة، في الوقت الذي لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أسود “الفوتسال” بخمسة أهداف لثلاثة على غانا.

وحاول أسود القاعة الوصول إلى شباك الخصم خلال أطوار الجولة الثانية، من المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، في ظل تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، في الوقت الذي استمر لاعبو المنتخب الغاني في الاعتماد على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، يقلصون به الفارق إلى هدف، ومن تم البحث عن التعادل.

وعزز بلال البقالي تفوق أبناء هشام الدكيك، بتسجيله الهدف السادس للمنتخب الوطني المغربي، من خلال ضربة جزاء في الدقيقة الـ12 من عمر الشوط الثاني، فيما تكفل خالد أيت بوزيد بإضافة الهدف السابع، بينما سجل يوسف جواد الهدف الثامن، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار المغرب بثمانية أهداف لثلاثة على غانا، تأهل على إثرها إلى المربع الذهبي.

ورفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثانية، متبوعا بأنغولا بثلاث نقاط في الوصافة، فيما يتواجد المنتخب الزامبي في المركز الثالث بنفس عدد النقاط، بينما يتذيل غانا الترتيب بدون نقاط مغادرا بذلك البطولة من دور المجموعات.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة، بمواجهة شكلية أمام زامبيا، يوم الإثنين المقبل، على أرضية قاعة مولاي عبد الله، بمدينة الرباط، بداية من الساعة الثامنة مساء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة