الرئيسية / رياضة / مهمتان رسميتان تعيدان موتسيبي إلى الرباط أهمها حسم موعد "كان" 2025

مهمتان رسميتان تعيدان موتسيبي إلى الرباط أهمها حسم موعد "كان" 2025

مهمتان رسميتان تعيدان موتسيبي إلى الرباط أهمها حسم موعد "كان" 2025
رياضة
فدوى الفصاص 19 أبريل 2024 - 13:00
A+ / A-

فرضت مهمتان رسميتان على رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، العودة إلى المغرب بعدما حضر قبل أسبوع من الآن حفل افتتاح نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة المغرب 2024، بالعاصمة الرباط.

وحط موتسيبي رئيس “الكاف” رحاله بعاصمة المملكة المغربي، الرباط، صبيحة يومه الجمعة من أجل ترأس اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم، بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فضلا عن استغلال فرصة قدومه للمغرب، من أجل حضور مباراتي نصف نهائي كأس إفريقيا للفوتسال.

وسيحضر رئي سالاتحاد الافريقي، المباراة الأولى للمربع الذهبي لكأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، التي ستجمع بين منتخب مصر وأنغولا في تمام الخامسة عصرا، ثم مباراة المنتخب الوطني المغربي وخصمه الليبي ابتداء من الثامنة مساء، بقاعة الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وقبل ذلك، سيترأس باتريس موتسيبي، اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم، الذي سيتم الحسم من خلاله في الموعد الرسمي لنهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم، المغرب 2025، بعدما فرض الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” على “الكاف” ضرورة تغيير موعده المحدد سلفا في صيف سنة 2025، بسبب تزامن ذلك مع نهائيات كأس العالم للأندية بأمريكا.

وتدرس الكاف إمكانية إجراء كأس إفريقيا للأمم 2025 بالمغرب، تقديم نهائيات البطولة إلى شهر مارس بدل شهر يونيو، وهو الأمر الذي سيحتم على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتسليم جميع الملاعب للكاف في شهر يناير من السنة المقبلة، وهو ما ترفضه قطعا لأن ذلك سيربك حساباتها خاصة أن العديد من ملاعب المملكة المرشحة لاحتضان مباريات “الكان” مازالت في مراحل متقدمة من الإصلاح وإعادة البناء.

كما سيتم مناقشة مصير المسابقات القارية الخاصة بالأندية، في الاجتماع التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم، بداية بمسابقة الدوري الافريقي الذي أصبح محط جدل واسع في الآونة الأخيرة، فضلا عن كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

ويدافع باتريس موتسيبي عن مسابقة الدوري الافريقي، التي توج بنسختها الأولى نادي ماميلودي صان داونز الجنوب افريقي، على حساب فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، إذ يرغب في استمرارها ويرفع من مكانتها لتصبح بدل دوري أبطال إفريقيا، وإلغاء مسابقة كأس الكونفدرالية، وهو الأمر الذي سيتم الحسم فيه خلال اجتماع “الكاف” يومه الجمعة بالعاصمة الرباط.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة