الرئيسية / رياضة / سلطات الجزائر تحتجز بعثة نهضة بركان بسبب خريطة المغرب كاملة

سلطات الجزائر تحتجز بعثة نهضة بركان بسبب خريطة المغرب كاملة

سلطات الجزائر تحتجز بعثة نهضة بركان بسبب خريطة المغرب كاملة
رياضة
فدوى الفصاص 19 أبريل 2024 - 13:30
A+ / A-

كشف مصدر مطلع لموقع “فبراير” أن سلطات الجزائر، في تصرف عنصري غير مقبول قامت باحتجاز بعثة نادي نهضة بركان لكرة القدم، ممثل المملكة المغربية في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقي للعبة، بسبب قميص الفريق المزين بخريطة المغرب كاملة.

وقد تم احتجاز بعثة فريق نهضة بركان منذ صباح اليوم الجمعة بمطار الهواري بومدين بالعاصمة الجزائرية، وذلك فور وصولها استعدادا لمواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية للعبة.

وتفاجأت مكونات ممثل كرة القدم الوطنية بمسابقة كأس “الكاف” بقرار السلطات الجزائرية، بسبب قميص الفريق المزين بخريطة المملكة المغربية كاملة، رغم أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم كان قد صادق في وقت سابق على القميص الذي توصل بنسخة منه، وهو نفسه الذي خاض به “أبناء الشرق” جميع مباريات المسابقة القارية.

ووفق ذات المصدر، فقد تفاجأت بعثة الفريق المغربي باحتجازها من طرف السلطات الأمنية بمطار هواري بومدين لأزيد من ساعة إلى حدود كتابة هذه الأسطر، وذلك بدعوى إرتداء اللاعبين لأقمصة تحمل خريطة المغرب كاملة.

ويعيش أفراد بعثة الفريق البركاني على أعصابهم في هذه الاثناء، حيث ينتظرون تأشيرا من سلطات عليا بالجزائر من أجل السماح لهم بمغادرة المطار، والتوجه صوب فندق الإقامة للاستعداد لمواجهة فريق اتحاد العاصمة، التي ستجرى يوم الأحد المقبل لحساب ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

وكانت قد خضعت بعثة نادي نهضة بركان للقرار السيادي للجزائر المتعلق بعدم السماح بهبوط طائرة الخطوط الملكية المغربية على أراضيها، تفاديا لأي عرقلة سياسية تربك حسابات مشاركته القارية وتجعله يتغاضى عن التركيز في لقاء نصف النهائي، بحيث اكترى مسؤولو النادي طائرة أجنبية تقلهم إلى الجزائر، إلا أن سلطان الدولة ذاتها تمردت ليصل بها الأمر لمنع أقمصة مُصادق عليها مسبقا من أعلى جهاز كروي إفريقي.

وشدت مكونات “أبناء الشرق” رحالها صبيحة يومه الجمعة، في رحلة جوية مباشرة من مطار وجدة أنكاد في الساعة العاشرة صباحا، قبل أن تصل إلى مطاري “الهواري بومدين” في الساعة الحادية عشرة والربع تحديدا، إلا أن احتجازاهم لساعات طزيلة حال جون انتقال الفريق لمقر إقامتهم للاستراحة وبجاية الاستعدادات لمباراة اتحاد العاصمة.

وسيحل فريق نهضة بركان، ممثل كرة القدم الوطنية قاريا هذا الموسم، ضيفا على اتحاد العاصمة الأحد المقبل حادي وعشرين أبريل الجاري، ابتداء من الثامنة مساء لحساب ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة