الرئيسية / حوادث / وزارة التجهيز تحذر مستعملي الطرق

وزارة التجهيز تحذر مستعملي الطرق

توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس.. رياح قوية مع تناثر الغبار
حوادث
فبراير.كوم 19 أبريل 2024 - 16:30
A+ / A-

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه “على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بأقاليم كل من الراشيدية وفكيك ﻭ ﻛﻠﻤﻴﻢ و ﻃﺎﻃﺎ و ﺳﻴﺪﻱ إﻓﻨﻲ ﻭ ﺗﺰﻧﻴﺖ وكذا نزول أمطار قوية بأقاليم كل من بولمان وفاس وﺻﻔﺮﻭ وﻣﻮﻻﻱ ﻳﻌﻘﻮﺏ وﻛﺮﺳﻴﻒ وﺗﺎﻭﻧﺎﺕ وﺍﻟﺤﺎﺟﺐ وﺇﻓﺮﺍﻥ وﺗﺎﺯﺓ وﺗﺎﻭﺭﻳﺮﺕ ﻭﻣﻜﻨﺎﺱ ابتداء من ليلة يومه الجمعة 19 أبريل 2024 وإلى غاية يوم غد السبت 20 أبريل 2024، فإن وزارة التجهيز والماء تهيب بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم الهاتفي لمركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق (17 17 71 37 05) أو مركز الاتصال للطرق السيارة (50 50).

كما أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار مكناس- وجدة بتوخي الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل، وذلك عقب صدور نشرة إنذارية للمديرية العامة للأرصاد الجوية تتوقع تسجيل تساقطات مطرية قوية وأحيانا رعدية غدا السبت.

وأوضح بلاغ للشركة أنه “عقب النشرة الإنذارية من المستوى البرتقالي الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، يوم الجمعة 19 أبريل، معلنة هطول تساقطات مطرية قوية أحيانا رعدية، في عدد من أقاليم المملكة، وذلك يوم السبت 20 أبريل، ابتداء من منتصف الليل إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا، توصي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار مكناس-وجدة بأخذ الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل”.

ولطلب أي معلومة عن حركة السير أو مساعدة على الطريق السيار، يضيف البلاغ، تذكر الشركة مستعملي الطريق السيار بالاتصال بمركز النداء 5050 وبالاطلاع على التطبيق (ADM Trafic).

وأشارت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب إلى أنها معبأة وفق نظام اليقظة الشاملة رفقة شركائها المتدخلين على الشبكة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة