الرئيسية / دولي / وزارة الصحة في غزة: 37 شهيدا قتلوا خلال 24 ساعة ماضية

وزارة الصحة في غزة: 37 شهيدا قتلوا خلال 24 ساعة ماضية

غزة- الجيش الإسرائيلي- وزارة الصحة
دولي
فبراير.كوم 20 أبريل 2024 - 19:00
A+ / A-

 أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، أن 37 شهيدا قتلوا نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية خلال الـ 24 ساعة الماضية في القطاع غزة، في حين أصيب 68 شخصا.

ومن جهة أخرى، كانت ما مجموعها 276 شاحنة مساعدات تحمل إمدادات إنسانية قد خضعت للتفتيش، وتم قبولها لدخول غزة، الجمعة، بحسب ما أعلن مكتب تنسيق الأنشطة الحكومية في المناطق (COGAT)، الهيئة العسكرية الإسرائيلية التي تدير السياسة الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية، في بيان. حسب ما أعلنت عنه مواقع أجنبية.

وأضاف مكتب تنسيق أنشطة الحكومة في المناطق، أنه بالإضافة إلى النقل البري، تم إسقاط 144 منصة نقالة تحتوي على عشرات الآلاف من حزم المساعدات جوا على شمال غزة، الجمعة.

ووفقا لما نقلته مواقع أجنبية، ومديرية الدفاع المدني في غزة، فقد قتل ما يقرب من 20 شخصا في الغارات الإسرائيلية على غزة منذ ليلة الجمعة.

وقالت المديرية إن 9 أشخاص قتلوا، بينهم 6 أطفال، بقصف منزل في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي وسط قطاع غزة، قتل 7 أشخاص وأصيب 20 آخرون في حي الشيخ رضوان، وقالت ذات المصادر في المنطقة، إن طائرة بدون طيار ضربت نقطة إنترنت يقصدها الناس عادة لمحاولة التواصل مع عائلاتهم.

وقال الجيش الإسرائيلي في آخر تحديث للعمليات، السبت، إن قواته ضربت منصة إطلاق في منطقة بيت حانون في شمال غزة بعد تحديد إطلاق صواريخ من المنطقة باتجاه مدينة سديروت، الجمعة.

وحسب ما كشفت عنه وسائل إعلام أجنبية، فإن عدة أحياء أخرى بالقرب من مدينة غزة استُهدفت بنيران المدفعية والغارات الجوية، وأن الطائرات الإسرائيلية دمرت مبنى سكنياً في حي الدعوة شمال مخيم النصيرات للاجئين وسط غزة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة