الرئيسية / رياضة / مهلة أسبوع من الداخلية لمحمد بودريقة قبل تفعيل مسطرة العزل

مهلة أسبوع من الداخلية لمحمد بودريقة قبل تفعيل مسطرة العزل

بودريقة يؤمن مسار الرجاء في مسابقتي الدوري وكأس العرش
رياضة
فبراير.كوم 24 أبريل 2024 - 10:30
A+ / A-

وجه عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان إلى محمد بودريقة بصفته رئيساً للدائرة الحضرية مرس السلطان إعذاراً رسمياً يطالبه من خلاله باستئناف مهامه بمجلس المقاطعة، وذلك بعد استمرار انقاطعه عن العمل بالمجلس منذ يناير 2024.

ومما جاء في مراسلة عامل عمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان إلى محمد بودريقة: “علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، وبناء على أحكام الفصل 145 من دستور المملكة لسنة 2011، والمادتين 20 و21 من قانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

وتابع عامل عمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان، ” وحيث أفادت المعطيات المتوفرة لدى السلطات المحلية انقطاعكم عن مزاولة مهامكم بمجلس مقاطعة مرس السلطان منذ الدورة العادية لشهر يناير 2024 للمجلس، المنعقدة بتاريخ 10 يناير 2024، إلى حدود تاريخ اليوم، دون توفر مصالح السلطات الوصية على ما يبرر انقاطعكم عن العمل، وإنّ هذا الوضع أثر بشكل سلبي على الاحتجات المرفقية الآنية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة، كما شكل شللاً تاماً بمختلف المرافق الادارية، الشيء الذي أضر بمصالح المرتفقين.

وأضاف حسب المراسلة: “وعليه يشرفنيي أن ادعوكم لتبرير هذا الانقطاع عن العمل، واستئناف مهامكم داخل أجل سبعة أيام ابتداءً من تاريخ توصلكم بهذا الكتاب”.

وقضت المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء بإدانة محمد بودريقة رئيس فريق الرجاء البيضاوي، والبرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ورئيس مقاطعة الفداء مرس سلطان، على خلفية شيكات بدون رصيد.

وحكمت المحكمة الزجرية بعين السبع غيابيا بسنة حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 232 ألف درهم.

وخلافا لما صرح به رئيس الرجاء المتواجد حاليا في بريطانيا من أجل الاستشفاء، فإن النيابة العامة أصدرت مذكرة بحث وطنية على خلفية شيكات بدون رصيد، وفق مصادر موثوقة.

في سياق متصل، قالت مصادرنا إن أسرة القيادي التجمعي غادرت أرض المغرب للالتحاق به، حيث أن بودريقة قرر الاستقرار خارج المغرب إلى حين معرفة مصير القضايا التي تهمه.

وتلاحق رئيس المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم قضايا جنائية رائجة في المحاكم المغربية تتعلق بالتزوير وإصدار شيكات بدون رصيد، كما سبق وأن ارتبط اسمه بفضيحة ما سمي إعلاميا بـ”تذاكر المونديال”.

في وقت سابق، خرج محمد بودريقة، عن صمته بعد تعرضه لما اعتبرها مجموعة من الادعاءات الواهنة والإشاعات بخصوص أسباب غيابه عن محيط القلعة الخضراء في الآونة الأخيرة، مُطمئناً الجماهير الرجاوية عن وضعيته.

ونشر محمد بودريقة رئيس القلعة الخضراء، مقطع فيديو على حسابه الرسمي بموقع “فايسبوك” يتحدث من خلاله إلى جماهير الرجاء الرياضي ويفند بطريقة غير مباشرة ما راج حول غيابه عن أسوار الرجاء، بداعي فراره من الديون وبعض “الشيكات” بدون رصيد، بيد أن الحقيقة، حسب بودريقة نفسه، هي إجراء بودريقة لعمليتين جراحيتين على مستوى القلب بالعاصمة الانجليزية لندن.

ويمر رئيس الرجاء الرياضي لكرة القدم، في الفترة الحالية بفترة نقاهة في انتظار استكمال استشفائه بعد العمليتين الجراحيتين على مستوى شرايين القلب، قبل أن يعود لمزاولة أنشطته الرياضية والسياسية المُعتادة، حسب روايته دائما.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة