الرئيسية / سياسة / الـPPS يصف تصرفات النظام الجزائري اتجاه نهضة بركان بـ"الصبيانية"

الـPPS يصف تصرفات النظام الجزائري اتجاه نهضة بركان بـ"الصبيانية"

نهضة بركان
سياسة
فبراير.كوم 24 أبريل 2024 - 17:30
A+ / A-

عبر حزب التقدم والاشتراكية، عن استنكاره للتصرفات الصبيانية وغير المقبولة للنظام الجزائري إزاء فريق نهضة بركان لكرة القدم، لا لسبب إلا لأن هذا الفريق الرياضي المغربي يضع على أقمصته، بشكلٍ طبيعي، خريطة الوطن.

وحيا حزبُ التقدم والاشتراكية، صُـــمودَ فريق نهضة بركان وروحَهُ الوطنية العالية، معتبرا أن مثل هذه الأفعال الرعناء للنظام الجزائري بعيدةٌ كل البُعد عن قيم الرياضة ورسالتها، وتُثبتُ بما لا يدع مجالاً للشك أنَّ هذا النظامَ لم يَعُد له من هَـــمٍّ سوى معاداةُ بلادنا بشكلٍ مسعور وباستعمال كل الوسائل والفضاءات.

هذا ويشار الى أن السلطات الجزائرية احتجزت فريق نهضة بركان داخل مطار الهواري بومدين بسبب أقمصته الرسمية التي تحمل الخريطة الكاملة للمملكة، قبل أن تلغى المباراة التي كانت ستجمعه مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

وسبق أن كشف مصدر مطلع لموقع “فبراير”، أن سلطات الجزائر، في تصرف عنصري غير مقبول قامت باحتجاز بعثة نادي نهضة بركان لكرة القدم، ممثل المملكة المغربية في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقي للعبة، بسبب قميص الفريق المزين بخريطة المغرب كاملة.

وقد تم احتجاز بعثة فريق نهضة بركان منذ صباح الجمعة بمطار الهواري بومدين بالعاصمة الجزائرية، وذلك فور وصولها استعدادا لمواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية للعبة.

وتفاجأت مكونات ممثل كرة القدم الوطنية بمسابقة كأس “الكاف” بقرار السلطات الجزائرية، بسبب قميص الفريق المزين بخريطة المملكة المغربية كاملة، رغم أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم كان قد صادق في وقت سابق على القميص الذي توصل بنسخة منه، وهو نفسه الذي خاض به “أبناء الشرق” جميع مباريات المسابقة القارية.

ووفق ذات المصدر، فقد تفاجأت بعثة الفريق المغربي باحتجازها من طرف السلطات الأمنية بمطار هواري بومدين لأزيد، وذلك بدعوى إرتداء اللاعبين لأقمصة تحمل خريطة المغرب كاملة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة