الرئيسية / رياضة / اتحاد العاصمة يحسم موقفه من مباراة الإياب في المغرب أمام بركان

اتحاد العاصمة يحسم موقفه من مباراة الإياب في المغرب أمام بركان

بعد كرة القدم واليَد..بطولة قارية بالمغرب تسجل انسحاب الجزائر مجددا
رياضة
فدوى الفصاص 25 أبريل 2024 - 10:11
A+ / A-

حسم نادي اتحاد العاصمة الجزائري لكرة القدم، موقفه من مباراته أمام نادي نهضة بركان، برسم إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، المزمع إجراؤها الأحد المقبل ابتداء من الثامنة مساء على أرضية الملعب البلدي ببركان.

وكشف توفيق قريشي المدير الرياضي لاتحاد العاصمة الجزائري، عن نية الفريق في التنقل إلى المغرب من أجل خوض  مباراة إياب نصف نهائي كأس “الكاف”، مُحاولا تقليص الفارق والعودة ببطاقة التأهل، بعدما انهزم على الورق في لقاء الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، حسب قرار الاتحاد الافريقي للعبة.

وأفاد قريشي المدير الرياضي لنادي اتحاد الجزائر، بأن بعثة النادي ستشد رحالها نحو المغرب تأهبا للقاء فريق نهضة بركان، شريطة عدم ارتداء الفريق المغربي للقميص “المثير للجدل” بالنسبة لهم، المُصع بخريطة المغرب، صبيحة يوم غد الجمعة في تصريح أدلى به لوسائل إعلام محلية بعد نهاية مباراة الفريق ضمن منافسات كأس الجزائر الذي أُقصي منه عقب إهداره ثلاثة ضربات الترجيح.

وشدد عضو المكتب المديري لتحاد الجزائر على أن :” الطائرة جاهزة وسنسافر إلى المغرب يوم الجمعة وإذا ما تكررت حادثة الخارطة سننسحب مرة أخرى”، مُعترفا أمام أعين الإعلام على فعل الانسحاب الذي من المنتظر أن يعرض الفريق والاتحاد الدزائري للعبة لعقوبات انضباطية كبيرة من “الكاف” و”فيفا”.

واعتبر توفيق قريشي بعد نهاية مباراة اتحاد العاصمة أمس أمام شباب بلوزداد ضمن كأس الجزائر، بأن قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم الذي اعتبر فريقه منهزما بثلاثية نظيفة أمام نهضة بركان، ” غير قانوني والاتحاد لن يسكت عليه”.

و أضاف المتحدث ذاته في تصريح إعلامي، بأن فريق اتحاد العاصمة الجزائري يستعد للطعن في قرار لجنة المنافسات على مستوى الكاف، موضحا:” ستكون تلك خطوتنا الأولى، وفي حال ما إذا رفض طعننا سنلجأ بعدها إلى المحكمة الرياضية “TAS” لنسترد حقوقنا”.

ومن جهتها السلطات المغربية تستعد لبسط أذرعها لقدوم فريق اتحاد العاصمة الجزائري، متغاضية عن سوء التعامل التي تلقاه فريق نهضة بركان بالجزائر وتحديدا على مستوى مطار الهواري بومدين، حيث تعرضت بعثة النادي إلأى مضايقات وسب وشتم من مختلف السلطات الأمنية الجزائرية، بغض النظر عن احتجاز أمتعة الفريق وهو الأمر الذي تسبب في إلغاء لقاء الذهاب.

وسخرت المملكة المغربي لضيف فريق النهضة البركانية، أفضل فندق بمدينة السعيدية القريبة من بركان المدينة المستضيفة لمباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “كاف”، لتتخذ منها بعثة الفريق الجزائري مقر إقامة لها فور قدومها يوم غد الجمعة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة