الرئيسية / نبض المجتمع / لوحات استعراضية لفرقة الدراجين تشد أنظار زوار معرض الأمن بعاصمة سوس

لوحات استعراضية لفرقة الدراجين تشد أنظار زوار معرض الأمن بعاصمة سوس

فرقة الدراجين
نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 مايو 2024 - 20:00
A+ / A-

قدمت عناصر فرقة الدراجين لوحات استعراضية أمام زوار معرض المديرية العامة للأمن الوطني الذي ينظم في دورته الرابعة من 17 إلى 21 ماي الجاري بمدينة أكادير.

وشد عرض فرقة الدراجين أنظار الجماهير التي احتشدت على طول جنبات الحلبة لمتابعة هذا العرض وسط هتافات وتفاعل كبيرين.

وسعت الفرقة الأمنية على إبراز كيفية عملها الميداني وإظهار مهاراتها وقدراتها على التحكم في قيادة الدراجة النارية.

وتعمل فرقة الدراجين التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني على تيسير وتسهيل عملية السير والجولان في مختلف الشوارع بالمدن المغربية.

وأوضح عبدالرحيم الجدري مسؤول كوكبة الدراجين بالمعهد الملكي للشرطة، بأن تواجدهم في المعرض، يأتي يإعتبارهم ممثلين للمديرية العامة للأمن الوطني، مشيرا إلى ان الغاية الأولى من الدورة الخامسة لأبواب الأمن الوطني بأكادير هو الإنسجام والقرب من المواطن، وتقريب خدمات المديرية العامة للأمن الوطني من المواطنين.

وفي السياق، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن زوار فضاء الأبواب المفتوحة للأمن الوطني التي أقيمت بمدينة أكادير، خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 21 ماي الجاري، ناهز عددهم الإجمالي مليونين و120 ألف زائر (2.120.000)، محققا بذلك رقما قياسيا مقارنة مع باقي الدورات السابقة لهذه التظاهرة المجتمعية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه الدورة تميزت بتسجيل مستويات توافد يومية قياسية، تجاوزت خلال فترة ذروة الحضور الجماهيري يومي السبت والأحد ( 18 و19 ماي الجاري)، حصيلة إجمالية فاقت أكثر من مليون و400 ألف زائر، تشكلت أساسا من فئة التلاميذ الذين يمثلون 845 مؤسسة تعليمية ومدرسة للتعليم العتيق وحفظ القرآن الكريم، فضلا عن حضور مكثف لممثلي أكثر من 1242 جمعية للمجتمع المدني ومراسلي 170 منبرا إعلاميا وقناة تلفزية وطنية ومحلية.

وعلاوة على التوافد الجماهيري الكبير إلى فضاء التظاهرة من طرف ساكنة أكادير وإنزكان وأيت ملول والمدن القريبة منها كتارودانت وتزنيت وطاطا والصويرة وتافراوت…، فقد حرصت المديرية العامة للأمن الوطني على توفير تطبيق معلوماتي يسمح بإجراء زيارة افتراضية لفضاءات هذه التظاهرة عبر شبكة الأنترنيت، كما وضعت رهن إشارة الزوار تطبيق « JPO POLICE » المتوفر على منصات التشغيل الأكثر استعمالا، والذي يمكن تحميله على الهواتف المحمولة واللوحات الإلكترونية للاطلاع على برنامج الدورة ومختلف الفعاليات العملية والتربوية والعروض المهنية المنظمة في إطارها.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني سخرت حساباتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي لضمان النقل المباشر لمختلف فعاليات هذه التظاهرة، وهو ما مكن من تحقيق أكثر من 25 مليون مشاهدة، فضلا عن تقديم الشروحات اللازمة وتوفير المعطيات المهنية الضرورية لإنجاز 1097 نشاطا إعلاميا لفائدة مختلف المنابر الصحفية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة