الرئيسية / نبض المجتمع / القضاء يؤجل النظر في قضية "إسكوبار الصحراء"

القضاء يؤجل النظر في قضية "إسكوبار الصحراء"

بابلو إسكوبار الصحراء- الناصيري
نبض المجتمع
فبراير.كوم 23 مايو 2024 - 16:30
A+ / A-

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء اليوم النظر في ملف “إسكوبار الصحراء” الشهير، وهو الملف المتعلق بشبكة اتجار دولية في المخدرات، إلى جلسة 13 يونيو المقبل.

وبحسب مصادر متطابقة، جاء هذا التأجيل لإعطاء فرصة لدفاع بعض المتهمين لإعداد دفاعهم، وكذلك لإحضار بعض المتهمين الذين يتابعون في حالة سراح والذين تغيبوا عن جلسة اليوم. كما سيتم البت في ملتمس السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع المتابعين في حالة اعتقال.

وكما عاينت ذلك عدسات كاميرا موقع “فبراير”، حضر المتهمون المتابعون في حالة اعتقال، وهما عبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، وسعيد الناصري، الرئيس السابق لنادي الوداد البيضاوي، فيما تغيب بعض المتابعين في الملف الذين هم في حالة سراح.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد أسقطت جنحة خرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل دائرة الجمارك، التي كانت النيابة العامة قد تابعت بها سعيد الناصري وعبد النبي بعوي.

ويتابع عبد النبي بعيوي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، بتهم متعددة منها التزوير، والمشاركة في مباشرة عمل تحكمي ماس بالحرية الشخصية والفردية بقصد إرضاء أهواء شخصية، والإرشاء، وتسهيل خروج ودخول أشخاص مغاربة من وإلى التراب المغربي بصفة اعتيادية وفي إطار عصابة واتفاق، إلى جانب تهم تتعلق بتجارة المخدرات.

وأثارت قضية “إسكوبار الصحراء” اهتماما كبيرا في المغرب، حيث يُنظر إليها على أنها واحدة من أكبر قضايا االاتجار بالمخدرات في تاريخ البلاد، والتي تورط فيها شخصيات بارزة من السلطة والرياضة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة