الرئيسية / رياضة / بنزيما : أحلم بنهائي مغربي جزائري في "كان" المغرب 2025

بنزيما : أحلم بنهائي مغربي جزائري في "كان" المغرب 2025

رياضة
فدوى الفصاص 07 يونيو 2024 - 15:30
A+ / A-

خلق الدولي الفرنسي، كريم بنزيما، ذو الأصول الجزائرية، جدلا بعد تكهنه بطرفي نهائي مسابقة كأس الأمم الافريقية المغرب 2025، خلال حضوره أمس في بلده الأصلي لمتابعة مباراة منتخب الجزائر وضيفه الغيني.

وتقع الدولي الفرنسي ومهاجم الاتحاد السعودي كريم بنزيما، أن تجمع المباراة النهائية من كأس أمم إفريقيا 2025 المقرر إجراؤها في المغرب بين “أسود الأطلس” والمنتخب الجزائري.

وقال بنزيما، في تصريح إعلامي إبان حضوره مباراة الجزائر وغينيا :” إن التكهن بطرفي نهائي كأس أمم إفريقيا يظل صعبا للغاية، لكنني أتمنى وأتوقع نهائيا غير مسبوق بين المغرب والجزائر”.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد وجه دعوةً لكريم بنزيما لحضور مباراة “الثعالب” أمام غينيا، أمس، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، من أجل تكريمه.

ولم يسبق لأن التقى المنتخب الوطني المغرب يمع نظيره الجزائري، في نهائي مسابقة كأس الأمم الافريقية، بينما التقا الطرفان معا في الأدوار الأخرى إذ التقيا في 29 مناسبة منذ عام 1963، حيث حقق “أسود الأطلس” الانتصار في 10 مرات، فيما فاز منتخب “محاربي الصحراء” في 9 مباريات، ورضي الفريقان بالتعادل في 10 مناسبات بينهما.

ويُشار أن منتخب الجزائر قد انهزم في مباراته أمام منتخب غينيا، التي حضرها كريم بنزيمة، مساء يوم أمس الخميس على أرضية ملعب نيلسون مانديلا، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم لسنة 2026، بنتيجة هدفين مقابل واحد بعقر الدار.

وافتتح المنتخب الغيني باب التهديف عند الدقيقة 50 عبر مورلاي سيلا، لكن سرعان نجح المنتخب الجزائري في تسجيل التعادل من نيران صديقة بعد ثلاث دقائق عن طريق المدافع الغيني ياسر بالدي، قبل أن يعود مجددا منتخب غينيا ويسجل هدف الفوز بطريقة رائعة جدا عند الدقيقة 63 عبر أغيبو كامارا.

وارتقى بذلك، منتخب غينيا إلى المركز الأول مناصفة مع الجزائر بواقع 6 نقاط، على رأس مجموعته في التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2026.

وعن المجموعة الخامسة من  التصفيات الافريقية، سيستقبل مساء يومه الجمعة، المنتخب الوطني المغربي خصمه زامبيا، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات، على أرضية ملعب أكادير الكبير، ابتداء من الثامنة مساء، في أفق تعزيز صدارة مجموعته.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة