أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تعيين الحكم الأوزبكي إلغيز تانتاشيف لقيادة مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الإسكتلندي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في كأس العالم 2026، في لقاء يرتقب أن يلعب الجمعة المقبلة.
وسيساعد تانتاشيف في إدارة هذه المواجهة طاقم تحكيمي من أوزبكستان، يضم أندريه تسابينكو وتيمور غاينولين كمساعدين، فيما تم تعيين الأردني أدهم المخادمة حكما رابعا، ومواطنه محمد الخلف حكما مساعدا احتياطيا.
ويأتي هذا التعيين في مواجهة مهمة لـ”أسود الأطلس”، الذين يسعون لتعزيز حظوظهم في التأهل إلى الدور المقبل، بعد تعادلهم في المباراة الأولى أمام منتخب البرازيل بهدف لمثله، بينما يدخل المنتخب الإسكتلندي اللقاء بعد فوزه في الجولة الافتتاحية على منتخب هايتي.
ويعد إلغيز تانتاشيف من أبرز الحكام الذين يحملون شارة الفيفا الدولية في قارة آسيا، حيث راكم تجربة مهمة في إدارة مباريات دولية وقارية تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي، ما يمنح هذه المباراة طاقماً تحكيمياً بخبرة معتبرة في مواجهة منتظرة على نطاق واسع.
وسبق للحكم المذكور أن عين لقيادة مباراة المنتخب المغربي الأولمبي خلال أولمبياد باريس 2024 والتي جمعته بنظيره الإسباني في نصف نهائي البطولة قبل أن يخرج مصابا في الدقيقة الـ12 ويعوض بالحكم الرابع آنذاك.
وتجرى المباراة يوم الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا بتوقيت المغرب، وسط اهتمام جماهيري وإعلامي كبير بهذه القمة التي قد تلعب دورا مهما في رسم ملامح المجموعة الثالثة.