الرئيسية / رياضة / "فيفا" يتدخل لصالح الشيبي

"فيفا" يتدخل لصالح الشيبي

بعد تدخل "فيفا".. الشيبي يعود لقائمة فريقه بيراميدز
رياضة
فدوى الفصاص 13 يونيو 2024 - 15:30
A+ / A-

تمكن الدولي المغربي محمد الشيبي ظهير أيمن نادي بيراميدز المصري، من وقف عقوبة إيقافه لست مباريات بمنافسات الدوري المصري، بعدما تقدم باستئناف رسمي ضد العقوبة الصادرة ضده من جانب الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وقرر الاتحاد المصري إيقاف الشيبي ست مباريات بالإضافة إلى تغريمه 100 ألف جنيه، بسبب لجوء اللاعب للقضاء المدني ضد حسين الشحات نجم النادي الأهلي.

وحسب تقارير إعلامية مصرية، فإن الاستئناف الذي تقدم به الشيبي يوقف بشكل رسمي تنفيذ القرار الصادر من مجلس إدارة الاتحاد المصري لحين صدور قرار جديد من لجنة الاستئناف، الأمر الذي يعطي الدولي المغربي الحق في لعب المباريات المقبلة مع فريقه الأزرق.

وكان سيكون من حق الشيبي المشاركة في لقاء بيراميدز ضد نادي سموحة، يومه الخميس ، المؤجل عن الجولة الحادية عشر للدوري المصري، وفقا لما أكده لاحقا الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي، أمس الأربعاء، إلا أن مدرب الفريق قرر عدم استدعاء اللاعب.

وفضلت إدارة بيراميدز استبعاد اللاعب من قائمة اللاعبين المستدعين لمواجهة سموحة، من طرف المدرب الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، رغم وقف معاقبته عقب التقدم بالتماس رسمي للاتحاد المصري ضد العقوبة الصادرة بإيقافه لمدة 6 مباريات نظراً للجوئه للقضاء المدني ضد حسين الشحات لاعب الأهلي.

وجاء توقيف الشيبي من قبل الاتحاد المصري للعبة، مباشرة بعد إصدار حكم قضائي ضد حسين الشحات بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بجانب منعه من المشاركة الإدارية في أي هيئة رياضية لمدة 5 أعوام، بسبب صفع اللاعب المغربي عقب لقاء جمع فريقي بيراميدز والأهلي، بالدولي المحلي في الثالث والعشرين من شهر يوليوز من سنة 2023 الماضية، وفرضت رابطة الأندية آنذاك  عقوبة ضد الشحات بتغريمه 20 ألف جنيه وإيقافه لمدة مباراتين، ما لم يشفي غليل اللاعب المغربي.

وكشفت تقارير إعلامية متباينة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تدخل لإنصاف الدولي المغربي محمد الشيبي، في قضيته مع الشحات، بحيث أقر أن عقوبة التوقيف التي طالت اللاعب المغربي لست مباريات نافذة، غير قانونية، في انتظار أن تتوصل الأطراف المعنية بقرار “فيفا” على رأسها الاتحاد المصري للعبة، الذي بدوره سيبث في الاستئناف الذي تقدم به اللاعب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة