الرئيسية / رياضة / بعد وفاة أحد المشجعين..ألترات الرجاء تمنع أي مراسيم الاحتفال مستقبلا

بعد وفاة أحد المشجعين..ألترات الرجاء تمنع أي مراسيم الاحتفال مستقبلا

بودريقة يتراجع عن الصراع مع "الكورفا سود" بعد تغاضيها عن عمل مكتب الرجاء
رياضة
فدوى الفصاص 21 يونيو 2024 - 15:30
A+ / A-

قررت الألترات المشجعة لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، منع أي مراسيم احتفال الجماهير الرجاوية باللقب الثالث عشر للبطولة الاحترافية، بعد الأحداث المخزية التي شهدتها أزقة حي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، إبان احتفالات النسور الخضر.

وشهدت احتفالات جماهير الرجاء الرياضي، أمس الخميس، بحي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، بعض أعمال الشغب، بلغت إلى حد حصد الأرواح، إذ تعرض مشجع رجاوي للطعن بآلة حادة أنهت حياته، من طرف أشخاص مجهولين.

وفي هذا السياق، ارتأت ألترات “غرين بويز” و” الإيغلز”، الفصيلين المشجعين لفريق الرجاء الرياضي، إصدار بلاغ يمنع من خلاله أي احتفالات مستقبلا، إلأى حين تحقيق الازدواجية، والتركيز على ضمان الهدوء قبل لقاء نصف نهائي كأس العرش بين الفريق الأخضر، ونادي مولودية وجدة الثلاثاء المقبل.

وجاء في بلاغ ألترات الرجاء الرياضي :” في زخم الفرحة والاحتفالات التي يقيمها الجمهور بمناسبة تحقيق لقب الدوري هذا الموسم، والتي زاغت عن مسارها في بعض الأماكن وأصبحت دون مراعاة إلى أن وصلت إلى حصد الأرواح.
ومنه تعلن المجموعة عن منع أي مراسيم أو إحتفال يخص هذا الشأن في أي مكان، والتركيز على مقابلة نصف نهائي كأس العرش والتي لا تقل أهمية في مسار التتويج باللقب وتحقيق الازدواجية هذا الموسم.”.

وسيخوض فريق الرجاء الرياضي مباراة نصف نهائي كأس العرش، أمام خصمه مولودية وجدة، الثلاثاء المقبل، على أرضية ملعب أكادير الكبير، بحضور جماهير الفريقين بعد تدخل وزارة الداخلية لضمان فرجة المدرجات قبل الميدان.

وتدخلت وزارة الداخلية، بتعليماتها الموجهة للسلطات المحلية لمدينة أكادير، ضماناً لفرجة المدرجات في نصف نهائي مسابقة كأس العرش، بحيث رفضت، رفضا قاطعاً طلب السلطات المحلية بمدينة أكادير، يوم أول أمس الأربعاء، الداعي إلى منع تنقل جماهير أندية المربع الذهبي لمسابقة كأس العرش، وتفادي استقبال عدد غفير من الجماهير تفاديا لأي انفلاتات.

وخلص اجتماع تقني بين ممثلي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المسؤولة عن تنظيم مسابقة الكأس الفضية، وكذا مسؤوولي الأندية الأربعة التي بلغت دور نصف النهائي، إلى اتفاق يهم “بروتوكول” توزيع تذاكر مباراتي المربع الذهبي.

وحددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أثمنة مختلفة بين تذاكر المباراتين، بحيث طرحت تذاكر لقاء المغرب الرياضي الفاسي والجيش الملكي، للبيع ابتداء من 30 درهما للمدرجات المكشوفة، و50 درهما للمغطاة، و100 للمنصة الشرفية، بينما طرحت الجامعة تذاكر مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة، من فئات 50 درهما، وفئتي 100 درهما و500 درهما، حسب ما تم الاتفاق عليه مع مسؤولي الأندية في الاجتماع التقني.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة