الرئيسية / رياضة / الجزيرة الإماراتي يلعب ورقة المال لكسب رهان عموتة أمام الوداد

الجزيرة الإماراتي يلعب ورقة المال لكسب رهان عموتة أمام الوداد

عموتة يستعين بمدرب في البطولة لقيادة الدزيرة الإماراتي
رياضة
فدوى الفصاص 22 يونيو 2024 - 21:30
A+ / A-

أضحى نادي الجزيرة الإماراتي لطرة القدم، قريباً من حسم تعاقده مع الحسين عموتة المدير الفني السابق لمنتخب الأردن لكرة القدم، مُراهنا على ورقة المال لكسب الرهان أمام أندية البطوولة الاحترافية التي تسعى للتعاقد مع ابن وطنها.

وفسخ الاتحاد الأردني لكرة القدم، عقده مع المدرب المغربي الحسين عموتة، برغبة من هذا الأخير، مساء يومه السبت، ليخلفه على رأس العارضة الفنية للنشامي، مواطنه جمال سلامي، في تصفيات الدور الحاسم والمؤهل لكأس العالم 2026.

وكشفت العديد من المصادر والتقارير الإعلامية الإمراتية، عن توصل فريق الجزيرة الإماراتي لكرة القدم، إلى اتفاق رسمي مع عموتة للإشراف على عارضته الفنية.

وتسعى إدارة الجزيرة الإماراتي، إلى منافسة أندية من المغرب، لتتوقيع مع عموتة، على رأسها فريق الوداد الرياضي ونادي الجيش الملكي، وعددا من الأندية الخليجية، مُراهنة على عرضها المُغري من الناحية المالية ويصل إلى 3.5 مليون دولار سنوياً، لإقناع المدرب المغربي.

ويسعى الوداد الرياضي من جهته، إلى التعاقد مع عموتة، من أجل قيادته في الاستحقاقات المقبلة، أبرزها كأس العالم للأندية 2024 بأمريكا.

وفي حال انتقل المدرب البالغ من العمر 54 عامًا، للجزيرة الإماراتي نظير العقد المقدم فإنه يكون بذلك قد رحل عن منتخب النشامى لتحسين ظروفه المالية،  ولا سيما أن قيمة العقد تعد كبيرة استناداً لما كان يتحصل عليه في تجاربه الماضية، رغم أنه ربط مغادرته لمنتخب “النشامي” ظروف شخصية عائلية.

وكان عموتة قد وقع عقده مع الاتحاد الأردني منتصف العام الماضي لمدة ثلاث سنوات وبراتب شهري تبلغ قيمته 40 ألف دولار، وبما يقارب نصف مليون دولار في الموسم الواحد.

ومن المنتظر أن تكشف الساعات القليلة المقبلة، الخبر اليقين بما يخص الوجهة المقبلة للمدرب المغربي، الذي اكتسب شهرة كبيرة خلال العمل مع منتخب النشامى لمدة عام واحد فقط، وذلك عقب قيادته لإنجاز غير مسبوق بالتتويج معه وصيفاً لكأس آسيا التي أقيمت بداية العام الحالي في قطر.

وواصل عموتة، تحقيق التميز مع منتخب الأردن، إذ بعد الإنجاز الآسيوي، تمكن من قيادة النشامي لتصدر مجموعته السابعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد الفوز على المنتخب السعودي بعقر داره بنتيجة  هدفين مقابل واحد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة