الرئيسية / ثقافة و فن / زينة الداودية تتألق في موازين وتؤكد: "هذا المهرجان رقم واحد في حياتي المهنية"

زينة الداودية تتألق في موازين وتؤكد: "هذا المهرجان رقم واحد في حياتي المهنية"

زينة الداودية تتألق في موازين وتؤكد: "هذا المهرجان رقم واحد في حياتي المهنية"
ثقافة و فن
فبراير.كوم 22 يونيو 2024 - 21:00
A+ / A-

أعربت الفنانة المغربية زينة الداودية عن سعادتها البالغة بمشاركتها في مهرجان موازين، واصفة إياه بأنه “رقم واحد” في حياتها المهنية.

وأكدت الداودية في لقاء صحفي على هامش المهرجان أنها متحمسة للقاء جمهور كبير ومميز.

وعن تنوع ألوانها الغنائية، قالت الداودية: “أنا لست فقط فنانة شعبية، بل غنيت أيضاً باللهجة المصرية والعراقية واللبنانية”. وأضافت أن الأغنية الشعبية المغربية قد فرضت نفسها عالمياً، مستشهدة بغناء فنانين عرب كبار مثل ماجد المهندس للون الشعبي المغربي.

وكشفت الفنانة عن تحضيرها لعرض فني مميز لحفلها في موازين، حيث قامت بالتدرب مع فرقتها لمدة أسبوعين لتقديم “لوحة فنية نعبر فيها عن أنفسنا بكلماتنا وأغانينا”.

وحول تعاونها مع الفنانين الشباب، أكدت زينة انفتاحها على العمل مع جميع الأجيال، مشيرة إلى نجاح تعاونها مع الشاب نعمان بلعياشي.

وعن أجرها الفني، نفت زينة الشائعات حول تقاضيها مبالغ ضخمة، مؤكدة أنها “إنسانة متواضعة جداً” تعمل مع جميع الفئات. وأشارت إلى التزامها بدفع الضرائب كمواطنة مغربية، موضحة أن هناك الكثير من النفقات التي يتحملها الفنان.

وفي ختام حديثها، كشفت الداودية عن نيتها تجربة اللون الكناوي قريباً، مؤكدة على ثراء الفنون المغربية وضرورة البحث فيها وتقديمها للجمهور. كما أعربت عن رغبتها في الغناء مع الفنان ماجد المهندس مستقبلاً.

وكانت قد أصدرت النجمة المغربية زينة الداودية أغنية جديدة، عبر قناتها الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب” واختارت الداودية لجديدها عنوان “ ربطة زغبية”، قبل يومين، وهي أغنية رومانسية تحكي عن الحب.

واختارت زينة إصدارها بطابع شعبي وتوزيع عصري، حيث تأتي الأغنية بعد إصدارها لمجموعة من الأعمال الغنائية المختلفة، وقد اختارة الداودية الممثل المغربي عبدالسلام البوحسيني لبطولة الفيديو كليب إلى جانب الممثلة نهيلة نايت بيهي، فيما تعاونت نجمة الشعبي المغربي، على مستوى الكلمات مع الكاتب أحمد الأحمدي و محمد أمير الذي سبق للداودية التعامل معه في مجموعة من الأعمال الفنية من بينها أغنية « حلفة » و « بيبان زهري، وعلى مستوى الألحان تعاملت مع الملحن أحمد الأحمدي و الموزع بدر المخلوفي، أما فيديو كليب الاغنية فتم تصويره تحت إدارة المخرج المغربي محمد محبوب، الذي تعاملت معه الداودية في مجموعة من الأعمال الغنائية الناجحة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة