الرئيسية / رياضة / بين إنجلترا وهولندا.. من يواجه شراسة لامين في نهائي اليورو ؟ 

بين إنجلترا وهولندا.. من يواجه شراسة لامين في نهائي اليورو ؟ 

بين إنجلترا وهولندا.. من يواجه شراسة لامين في نهائي اليورو ؟ 
رياضة
فدوى الفصاص 10 يوليو 2024 - 10:30
A+ / A-

يتعرف منتخب إسبانيا مساء اليوم الأربعاء، عاشر يوليوز الجاري، على خصمه في دور نهائي كأس أمم أوروبا “اليورو 2024″، بين المتأهل من لقاء منتخبي إنجلترا وهولندا، في المربع الذهبي لليورو، التي ستنكلق في الثامنة من مساء اليوم.

وتأهل منتخب إسبانيا لكرة القدم، إلى المشهد الختامي ليطولة اليورو 2024، على حساب منتخب فرنسا أمس الثلاثاء، بنتيجة هدفين مقابل هدفي وحيد، بريمونتادا مجنونة قادها الدولي الإسباني من أصول مغربية لامين جمال، ليتم مكافأته بجائزة أفضل لاعب في مباراة نصف النهائي بين “لا روخا” و”الديكة”.

وأبى لامين جمال، بعزيمته وموهبته الكبيرة في كرة القدم، إلا أن يجد لاسمه مكانا في السجل التاريخي لمشاركات منتخب بلاده بكأس أمم أوروبا، وذلك بتحقيقه إنجازا تاريخيا استثنائيا، إذ أضحى بهدف في مرمى فرنسا، أصغر لاعب يسجل هدفًا في بطولة كأس أمم أوروبا، وذلك خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا في نسخة عام 2024، في سن 16 ربيعاً.

وبلغة الأرقام، سجّلت إسبانيا 13 هدفًا في بطولة أمم أوروبا حتى دور نصف النهائي، وهو أعلى عدد من الأهداف المسجلة في بطولة واحدة، وهو نفس الرقم القياسي الذي حققته في اليورو نسخة 2020، لتُصبح بذلك “لا روخا” ثاني منتخب من حيث عدد الأهداف المسجلة في بطولة واحدة، خلف فرنسا التي سجلت 14 هدفًا في بطولة عام 1984.

ونجح لامين جمال في قلب الطاولة على منتخب فرنسا، بعدما كان هذا الأخير متقدما بهدف سجله “الديكة” من توقيع اللاعب كولو مواني، بعد تسع دقائق فقط من صافرة بداية مباراة نصف النهائي، بحيث عادل النتيجة في الدقيقة الحادية والعشرين بتسديدة مباشرة أسكنها الشباك باحترافية عالية بقدمه اليُسرى، قبل أن يضيف زميله داني أولمو هدف التقدم في الدقيقة الخامسة والعشرين.

وعكست أرقام لامين، الجائزة التي تحصل عليها باعتباره أفضل لاعب في المباراة، بحيث حصل اللاعب الإسباني ذو الأصول المغربية، على أعلى درجة في تقييم لاعبي إسبانيا وفرنسا بعد الأداء المميز الذي ظهر به البالغ من العمر 16 عامًا، ونال 7.8 نقطة على عشرة، حسب منصة “سوفا سكور” العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم.

وخاض لامين يامال 94 دقيقة ضد فرنسا، وسجّل هدفًا واحدًا ولمس الكرة في 45 مناسبة، وبلغت نسبة دقة تمريراته 79 في المائة، وصنع فرصتين وأرسل عرضيتين صحيحتين وصنع فرصة واحدة خطيرة.

وهدد لامين جمال مرمى منتخب فرنسا في أكثر من مناسبة، رغم الصلابة الدفاعية التي قام بها أبناء ديديه ديشامب، وقد سدد اللاعب الإسباني من أب مغربي، تسديدة واحدة على المرمى وأخرى خارج المرمى، وتسديدة ثالثة أبعدها الدفاع، فيما انتصر فيست مواجهات أرضية من أصل عشرة، وارتكب خطأين فقط طيلة الـ94 دقيقة التي خاضها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة