الرئيسية / رياضة / المغرب يتوج بلقب الزوجي في بطولة إفريقيا للتنس تحت 14 عاماً

المغرب يتوج بلقب الزوجي في بطولة إفريقيا للتنس تحت 14 عاماً

المغرب التنس
رياضة
فبراير.كوم 28 فبراير 2025 - 21:30
A+ / A-

توج المنتخب المغربي بلقب الزوجي ذكور في بطولة إفريقيا للتنس لأقل من 14 عاماً، التي تقام منافساتها بالعاصمة الكينية نيروبي في الفترة من 19 فبراير إلى 1 مارس 2025.

وتمكن الثنائي المغربي الواعد سليمان جامجي وكميل غزالي من حصد اللقب بعد تغلبهما في المباراة النهائية على المنافسين المصريين محمد جنيدي وعبد اللطيف مصطفى في مواجهة اتسمت بالندية والإثارة.

وعقب المباراة النهائية، صرح كميل غزالي لوكالة المغرب العربي للأنباء قائلاً: “اللقاء كان صعباً للغاية، لكننا عرفنا كيفية الحفاظ على تركيزنا وإيجاد الإستراتيجية الصحيحة لإحداث الفارق”. وأضاف: “أردنا هذا اللقب حقاً، لأن الفوز بلقب زوجي بطولة إفريقيا يعني أننا أفضل فريق في القارة”.

وأشاد غزالي بالدور المحوري الذي لعبه المدربان هشام التازي وطه تفنوتي في تحقيق هذا الإنجاز، مؤكداً أن الرغبة القوية في التتويج كانت عاملاً حاسماً في نجاح الثنائي المغربي.

وعلى صعيد منافسات الفردي ذكور، واصل كميل غزالي تألقه حيث بلغ المباراة النهائية بعد فوزه على النيجيري تشوكرودوبم أماسي، ليضرب موعداً مع المصري محمد جنيدي في نهائي المسابقة المقرر غداً السبت.

أما زميله سليمان جامجي، فقد اكتفى بالمركز الثالث بعد خسارته في الدور نصف النهائي أمام المصري محمد جنيدي.

وفي منافسات الفردي إناث، حققت المغربية زينب الوزاني حساني المركز الثالث إثر فوزها على مواطنتها هند الحناوي، مما يعكس المستوى المتميز للتنس النسائي المغربي.

من جانبه، أعرب المدرب الوطني هشام التازي عن فخره بأداء اللاعبين المغاربة رغم التحديات التي واجهتهم خلال هذه البطولة، مشيراً إلى أن “البطولة كانت صعبة للغاية، لكن لاعبينا عرفوا كيفية التأقلم وصنع المفاجأة”.

وأكد التازي أن هذا الجيل الجديد من اللاعبين يمثل مستقبل التنس المغربي، قائلاً: “هذه المجموعة الواعدة تجسد مستقبل التنس المغربي، ونحن نعمل على المدى الطويل، بهدف إعدادهم للتألق على ساحة الناشئين في السنوات المقبلة”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة