الرئيسية / رياضة / بادو الزاكي: "الخسارة بخماسية ضد المغرب منطقية"

بادو الزاكي: "الخسارة بخماسية ضد المغرب منطقية"

بادو الزاكي
رياضة
سفيان بالحاج 05 سبتمبر 2025 - 23:15
A+ / A-

تلقى منتخب النيجر بقيادة الإطار الوطني بادو الزاكي خسارة كبيرة على يد مضيفه المنتخب المغربي، اليوم الجمعة، في المباراة التي احضتنها ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

وصرح الزاكي في الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء: “الخسارة بخمسة أهداف ليست نتيجة ثقيلة أو قاسية، هل نتيجة منطقية بالنظر للفوارق الكبيرة بين المنتخبين، إضافة للعب جل اللقاء بـ10 لاعبين ضد خصم كبير”.

وأردف بادو الزاكي قائلا: “اللعب في شهر شتنبر نقطة سلبية لنا إذ أن النصيب الأكبر من لاعبينا لم يلتحقوا بعد بفرقهم، ولم يلعبوا لحد الآن أي مباراة ما يجعلهم بعيدين عن أجواء التنافسية”.

وعزز حديثه في هاته النقطة: ”إذا قارننا ما بين لائحتي المنتخبين، فسنرى الفرق ومستوى التنافسية والمنتخب المغربي هو الأحق والأجدر بالانتصار”.

وأضاف: “اللعب ضد أزيد من 60 ألف مشجع شيء غير اعتيادي للاعبي منتخب النيجر وشيء جديد عليهم، والحلة الجديدة للملعب مبهرة ورائعة وجد فخور بالحلة الجديدة، وسيعود كل هذا بالنفع الكبير على المغرب والكرة المغربية”.

وعن وصفه بالأستاذ والركراكي بالتلميذ عقب الزاكي: “ليس هنالك أستاذ وتلميذ بيننا، نحن إطاران وطنيان وكل واحد منا من جيل مختلف”.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي ضمن رسميا بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم 2026، المرتقب تنظيما بكل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك، بعد انتصاره اليوم أمام النيجر.

وسيواجه أسود الأطلس في مباراتهم القادمة منتخب زامبيا، يوم الإثنين 8 شتنبر الجاري لاختتام مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، في آخر اختبار رسمي قبل كان المغرب نهاية السنة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة