الرئيسية / رياضة / "لقطة عابرة" تعيد سؤال تنظيم الملاعب إلى الواجهة

"لقطة عابرة" تعيد سؤال تنظيم الملاعب إلى الواجهة

الطاوسي لقطة عابرة
رياضة
سفيان بالحاج 13 سبتمبر 2025 - 20:30
A+ / A-

شهدت مباراة الوداد الرياضي أمام الكوكب المراكشي، التي جرت مساء أمس الجمعة على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة الأولى من البطولة الاحترافية، خروقات تنظيمية وبروتوكولية أثارت الكثير من الجدل خصوصا بعد رد فعل مدرب الضيوف الذي دافع عن نفسه من الاستفزازات في لقطة عابرة انتشرت كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فخلال لحظة إدلائه بتصريح صحفي بالقرب من مقاعد البدلاء، تعرض مدرب الكوكب رشيد الطاوسي لاستفزاز من طرف أحد مشجعي الوداد اللذين نزلوا لأرضية الميدان، الأمر الذي دفعه للتساؤل بحدة: “أين هو الأمن؟ أنتم أصلا لا يجب أن تكونوا هنا”، كما ذكر المشجع بمباراة الوداد والرجاء والتي انتصر فيها الطاوسي يثلاثية كمدرب للنسور.

الحادث كشف خللا واضحا في ضبط محيط أرضية الميدان، خصوصا أن التصريحات الإعلامية يجب أن تجرى حصرا إما في قاعة المؤتمرات الصحفية أو في المنطقة المختلطة، وفق البروتوكول المعتمد من طرف العصبة الوطنية والشركة المشرفة على الملاعب بالمغرب.

من جهتهم اعتبر منظمون بحسب المعطيات التي أوضحها المقطع إلى أن جزءا من المسؤولية يلقى على بعض ممثلي المنابر الإعلامية التي تمكنت من اقتحام أرضية الملعب وأخذ تصريحات من داخل مناطق غير مخصصة لذلك، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول دور اللجنة التنظيمية للنادي، ورجال الأمن الخاص.

كما أن سماح الطاوسي نفسه بإجراء تصريحات خارج الإطار البروتوكولي يأتي لاستئناسه بأجوار مركب “دونور” الذي وصفه بالتحفة التي تحمل تاريخا كبيرا، إلا أن الفعل يعكس بدوره خللا في احترام القوانين المنظمة داخل الملاعب، الأمر الذي يستوجب مراجعة فورية للتدابير التنظيمية حتى لا تتكرر مثل هذه الحالات.

المباراة انتهت بفوز الوداد بهدف دون رد، وقعه وليد الصبار، لكن النقاش الأوسع بعد صافرة النهاية لم يكن رياضيا بقدر ما كان تنظيميا، بعدما برزت هذه الخروقات في لقطة عابرة التي تضع علامات استفهام حول صرامة البروتوكول الإعلامي في الملاعب المغربية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة