عقد منتخب جزر القمر الرديف ندوته الصحفية، اليوم الاثنين، قبل مواجهته المرتقبة أمام المنتخب المغربي الرديف غدا الثلاثاء في افتتاح دور المجموعات لكأس العرب قطر 2025، حيث أكد المدرب حمادة جامباي جاهزية فريقه ورغبته في تقديم مباراة كبيرة أمام خصم وصفه بالقوي.
وقال جامباي إن المنتخب القمري حضر إلى قطر لتمثيل بلده بالشكل الأمثل، مضيفا: “المغرب خصم كبير ويضم لاعبين كبار ونعرفه جيدا، لكننا سنتعامل معه كما نتعامل مع باقي المباريات، سنقدم كل ما في جعبتنا لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة.”
وأبدى مدرب جزر القمر فخره بمجموعته الشابة: “أنا فخور باللاعبين. كل فريق في دور المجموعات يطمح للتأهل، ونحن جاهزون للمباريات الكبيرة. لدينا لاعبون شباب سيبحثون عن تقديم أفضل ما لديهم لنيل فرصة المشاركة في كأس إفريقيا. نعلم قوة المغرب، لكننا جميعا جئنا هنا بحثا عن نتائج إيجابية.”
وأضاف: “نحترم المنتخب المغربي، فهو بطل إفريقيا للاعبين المحليين، ونعرف العديد من لاعبيه. لكننا سنقاتل أمامه. لكل مدرب خطته، و الأهم أن نلعب بأفضل طريقة ممكنة. نواجه مهاجمين كبارا رأيناهم في الشان، ومع ذلك نملك المقومات اللازمة لكبحهم وتحقيق نتيجة جيدة.”
من جهته، أكد اللاعب علي أحمدا استعداد المنتخب القمري للظهور بروح قتالية عالية، قائلا: “يجب أن تكون مستعدا لمثل هذه المباريات. نحن جاهزون للقتال وتقديم مباراة كبيرة بندية واضحة. نعلم أن المغرب خصم قوي، لكننا واثقون بأننا سنقدم أفضل ما لدينا.”
وأضاف: “سندخل اللقاء دون التفكير كثيرا في هوية الخصم. نأمل أن يكون لدينا الحماس اللازم للذهاب بعيدا في بطولة كأس العرب. سنقدم كل ما نملك، وفي النهاية سنرى ما ستؤول إليه النتيجة.”
وسيسعى منتخب جزر القمر إلى تحقيق بداية إيجابية في أولى مبارياته بالبطولة، رغم قوة المنافس، في لقاء ينتظر أن يحمل الكثير من الإثارة.
وسيواجه في اختباره الثاني منتخب السعودية بقيادة هيرفي رونار، ثم يختتم دور المجموعات بمواجهة سلطنة عمان.