الرئيسية / رياضة / سايس يعلن "نهاية العقدة" والصيباري يطالب بالصبر.. رسائل "الأسود" بعد العبور للمربع الذهبي

سايس يعلن "نهاية العقدة" والصيباري يطالب بالصبر.. رسائل "الأسود" بعد العبور للمربع الذهبي

الصابيري وسايس
رياضة
فبراير.كوم 10 يناير 2026 - 00:23
A+ / A-

في أول تعليق له عقب الفوز المثير الذي حققه المنتخب الوطني المغربي على نظيره الكاميروني، اعتبر الدولي المغربي إسماعيل الصيباري أن المباراة كانت بمثابة “نهائي مبكر”، مؤكداً أن “الأسود” عرفوا كيف يديرون اللقاء بذكاء وتضحية بدنية كبيرة.

وفي تحليله لمجريات اللقاء، اعترف الصيباري بصعوبة المهمة، موضحاً أن المنتخب كان يدرك حجم التحدي أمام خصم قوي. وقال في تصريح لوسائل الإعلام: “كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة ومعقدة، لكننا قمنا بالواجب. لقد ركضنا كثيراً، وكنا منضبطين جداً من الناحية الدفاعية، وفي النهاية نجحنا في التسجيل وحسم النتيجة لصالحنا”.

وعن تتويجه بجائزة “رجل المباراة” (Homme du match) بعد أدائه اللافت، قلل النجم المغربي من أهمية الألقاب الفردية مقارنة بإنجاز المجموعة. وعلق قائلاً: “بالتأكيد هو شعور جيد، لكن الأمر الأهم والأحلى هو أننا فزنا كفريق. نحن الآن نسير في البطولة بمنطق ‘مباراة تلو الأخرى'”.

ووجه الصيباري رسالة مباشرة ومهمة للجماهير المغربية بخصوص المباريات القادمة، مطالباً إياهم بالثقة في المجموعة وعدم الاستعجال. وأضاف: “ما يمكنني قوله للجمهور هو: آمنوا بنا وكونوا صبورين. هذه كرة القدم، وسنواجه فرقاً قوية جداً الآن”.

وختم حديثه بالقول: “حتى لو لم تسر الأمور كما هو مخطط لها في الشوط الأول أو الثاني، فقط ساندونا وشجعونا حتى النهاية، ونحن كلاعبين علينا الدور لنثبت داخل الملعب أننا فريق كبير”.

إليك المقال بعد تعديله ونسب التصريحات لعميد المنتخب رومان سايس، مع تغيير الأوصاف لتناسب مركزه كقائد للفريق:

علق لاعب المنتخب الوطني المغربي، رومان سايس، على التأهل التاريخي لـ”أسود الأطلس” إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، معتبراً أن ما تحقق هو خطوة كبرى، لكنها ليست المحطة النهائية لجيل يطمح لمعانقة الذهب.

وفي تصريحات صحفية عقب اللقاء، وصف قائد الأسود الفوز بأنه لحظة مفصلية في تاريخ المنتخب الحديث، قائلاً: “لقد نجحنا أخيراً في تكسير ذلك السقف الزجاجي الذي ظل جاثماً علينا، والذي منعنا طوال العشرين سنة الماضية من تجاوز عتبة ربع النهائي. الآن، لقد فعلناها وأصبح الأمر واقعاً”.

ورغم فرحة التأهل، سارع سايس، انطلاقاً من مسؤوليته كقائد، لقطع الطريق أمام أي تراخٍ قد يصيب المجموعة، مؤكداً أن الطموح أكبر من مجرد الوصول للمربع الذهبي. وأضاف بلهجة حازمة: “لا نريد التوقف عند هذا الحد، فهذا التأهل ليس غاية في حد ذاته. نحن منافسون حقيقيون، ونعلم جيداً إلى أين نريد الوصول (في إشارة إلى اللقب)”.

وعن المواجهة المرتقبة في نصف النهائي، قلل صخرة الدفاع المغربي من أهمية هوية الخصم المقبل، مشدداً على أن المباراة ستكون “معقدة جداً” في كل الأحوال لأن الرهان هو مقعد في النهائي.

وكشف سايس عن العقلية التي سيخوض بها “الأسود” اللقاء القادم قائلاً: “الأهم هو أن نصب تركيزنا على أنفسنا، وعلى أسلوب لعبنا، وما نقدمه نحن على أرضية الميدان، وليس الانشغال بالآخرين”.

وختم حديثه بتغليب مصلحة المجموعة على أي شيء آخر، مؤكداً: “اليوم، الأهم هو الفريق”. بهذا التصريح، يرسل العميد رسالة اطمئنان للجماهير بأن “الأسود” ماضون في طريقهم بتركيز عالٍ وروح جماعية لا تعترف بالحدود.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة