الرئيسية / عجائب و غرائب / خطير.. شركة للنقل الحضري بالدار البيضاء تعمل دون ترخيص وهذا موقف الولاية

خطير.. شركة للنقل الحضري بالدار البيضاء تعمل دون ترخيص وهذا موقف الولاية

عجائب و غرائب قصاصات مال و اعمال نبض المجتمع
abdeltif fadouach 04 أغسطس 2015 - 14:30
A+ / A-

أفادت مصالح ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى، اليوم الثلاثاء، أن شركة “أوبير ماروك” المختصة في الربط بين مستعملي النقل العمومي وسائقين محترفين أصحاب سيارات النقل السياحي بواسطة منظومة معلوماتية محمولة، لم تتقدم بأي طلب ترخيص تنص عليه القوانين والأنظمة المعمول بها.
وأشار بيان لولاية جهة الدار البيضاء الكبرى، توصل “فبراير. كوم” بنسخة منه، أنها علمت بخبر الشركة عن طريق عدد من وسائل الإعلام الإليكترونية والورقية، التي تطرقت إلى انطلاق نشاط شركة مختصة في النقل الحضري بمدينة الدار البيضاء وبالخط الرابط بين مطار محمد الخامس ومدينة الدار البيضاء وذلك تحت تسمية شركة “Uber Maroc ” وتتجلى خدمة هذه الشركة في الربط بين مستعملي النقل العمومي وسائقين محترفين أصحاب سيارات النقل السياحي وذلك بواسطة منظومة معلوماتية محمولة.
وأضاف بيان الولاية أن السلطات المختصة بالولاية واعية بضرورة احترام كل القوانين والتنظيمات المؤطرة لقطاع النقل بصفة عامة وتوفير خدمة نقل عمومي في مستوى طموحات ساكنة مدينة الدار البيضاء، وسعيا منها لأجل السهر على احترام تطبيق القانون والحرص على السلم الاجتماعي بقطاع النقل بمختلف أنواعه، فإن مصالح الدار البيضاء ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لمحاربة أية تصرفات من شأنها المس بالقوانين والتنظيمات في مجال النقل.
وفي هذا السياق، أكدت مصالح ولاية الدار البيضاء الكبرى أن الشركة المذكورة، لم تتقدم بأي طلب ترخيص الذي تنص عليه مختلف القوانين والأنظمة المعمول بها وبالتالي فإن نشاطها غير مرخص ويعرض الساهرين عليها وكذا السائقين الذين يعملون في إطار هذه الخدمة إلى العقوبات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة