الرئيسية / عجائب و غرائب / ربان طائرة مغربية يمتنع عن الإقلاع بعد وضع مهاجر في حالة تخدير

ربان طائرة مغربية يمتنع عن الإقلاع بعد وضع مهاجر في حالة تخدير

ربان طائرة
عجائب و غرائب
فبراير.كوم 24 مارس 2024 - 14:00
A+ / A-

قرر ربان طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، الأسبوع المنصرم، في مطار “Malpensa” الإيطالي، أن ينزل مهاجرا مغربيا منها، بعدما حال 4 أفراد دون إقلاعها واعترضوا سبيلها على مدرج المطار، رغبة منهم في توقيف مسطرة ترحيل المهاجر مغربي نحو وطنه الأم.

ويتعلق الأمر بمنتمين لشبكة “No CPR”، التي تدافع عن المهاجرين وطالبي اللجوء والمناهضة لإجراءات الدولة الإيطالية لترحيلهم، وفق ما أفادت به صحيفة “La Stampa”، مشيرة إلى أن النشطاء الأربعة تسللوا إلى مدرج إقلاع الطائرات وتسببوا في عرقلة إقلاع طائرة “لارام” التي كانت تقل المهاجر المغربي.

حيث تمكن مجموعة من النشطاء ضمن شبكة “No CPR” المناهضة لعمليات ترحيل المهاجرين وطالبي اللجوء بإيطاليا،  من محاصرة طائرة مغربية في مطار مالبينسا بمدينة ميلانو الإيطالية، للمطالبة بإنزال رجل مغربي صدر في حقه قرار الطرد من إيطاليا.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن 4 نشطاء دخلوا المطار سرا، ليتحينوا الفرصة من أجل منع ترحيل المغربي الذي كان يقيم في مركز احتجاز المهاجرين في بلدية غراديسكا ديسونزو، ما أثار استنفارا أمنياً بالمطار.

وطاردت عناصر الشرطة وحراس أمن المطار النشطاء الأربعة قبل أن يتم توقيفهم ونقلهم إلى مكاتب الشرطة في مالبينسا، ومن المتوقع أن توجه إليهم تهم “مقاومة موظفين عموميين ومقاطعة خدمة عامة”.

وأبرزت المصادر ذاتها أن الرحلة الجوية المتّجهة إلى الدار البيضاء أقلعت متأخرة بساعة وعشرين دقيقة دون المغربي المطرود من إيطاليا بعد إنزاله بقرار من ربان الطائرة، وأشارت إلى أن الواقعة دفعت السلطات الإيطالية إلى إجراء عمليات فحص لنظام أمن المطار، لتجاوز الثغرات الأمنية التي سمحت للنشطاء بالوصول إلى موقف الطائرات بسهولة بالغة.

ويشار إلى أن الشرطة الإيطالية أصبحت تعمد لتخدير المهاجرين الذين تصدر في حقهم قرارات ترحيلهم بالقوة لتسهيل عملية الترحيل دون مقاومة في المطارات.

وقد تسببت هذه الواقعة في تأخر الطائرة التي كانت متجهة إلى الدار البيضاء عن موعد إقلاعها بساعة و نصف بسبب إصرار الربان على إنزال المهاجر و اقتحام نشطاء منظمات إنسانية إيطالية متضامنة معه المدرج.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة