حضر قبيل قليل لحسن الداودي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية للمؤتمر الوطني الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة.
وصافح لحسن الداودي معظم قادة حزب الأصالة والمعاصرة، بالإضافة إلى أحزاب من المعارضة مثل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
وتابع الرأي العام في الآونة الأخيرة جدل من يمثل حزب العدالة والتنمية في مؤتمر “البام”، حيث تردد بقوة أن عبد الإله بنكيران الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة فضل عدم الحضور للجلسة الافتتاحية لمؤتمر حزب الأصالة والمعاضرة.