قال رئيس الحكومة السيد عبد الاله بنكيران منذ لحظات وهو يحاضر في ضيافة المعهد العالي للصحافة في العاصمة الرباط، نحن شعب يحتاج لنظام ملكي يحكم فيه الملك ويسود، مؤكدا أنه حدث أن فكر أكثر من مرة في الاستقالة أكثر من مرة، وأن هذا الاحساس راوده أحينا أكثر من مرة في اليوم الواحد، مؤكدا أنه أصر على أن يصمد في وجه العاصفة.
وينصح طلبة الصحافة بتحرير الأخبار وصياغتها بكل موضوعية ودعاهم إلى عدم تغليط الرأي العام وتجنب التوظيف السياسي للصحافة.