الرئيسية / الوجه الاخر / بوليساريو العيون يفكرون في إقامة صلاة الغائب بعد وفاة محمد عبد العزيز في هذه المنطقة

بوليساريو العيون يفكرون في إقامة صلاة الغائب بعد وفاة محمد عبد العزيز في هذه المنطقة

الوجه الاخر سياسة قصاصات كواليس نبض المجتمع
الياقوت الجابري 02 يونيو 2016 - 11:49
A+ / A-

تستعد عناصر جبهة البوليساريو بمدينة العيون، ممن يسمون بانفصاليي الداخل، لتنظيم صلاة الغائب، بعد وفاة رئيس البوليساريو محمد عبد العزيز يوم الثلاثاء الماضي.

وحسب الأخبار الواردة من عين المكان، فإن عددا من الشباب والنساء الموالين لجبهة البوليساريو يفكرون في تنظيم صلاة الغائب، بعدما لم يتمكنوا من تنظيم أشكال احتجاجية تعبيرا منهم على وفاة زعيمهم رئيس البوليساريو محمد عبد العزيز.

وأكدت مصادر مطلعة أن نشطاء البوليساريو يفكرون في تنظيم صلاة الغائب في إحدى ضواحي مدينة العيون، وليس بداخلها، ضمانا لنجاحها.

وكان عدد من شباب البوليساريو بنفس المدينة قد خرجوا يوم أمس، في سياق مناوشات كانت محدودة ومتحكم فيها، حيث لم تتجاوز ترديد بعض الشعارات المعروفة لدى انفصاليي الداخل، وذلك ببعض الشوارع الرئيسية بمدينة العيون، من ضمنها المؤدية لحي معطى الله الشهير باحتضانه لعدد من نشطاء البوليساريو.

وتجدر الإشارة إلى أن لحبيب الركيبي، شقيق رئيس البوليساريو، سافر إلى تندوف لحضور جنازه محمد عبد العزيز، والذي سيدفن بمنطقة “بئر لحلو” التي توجد بالمناطق العازلة، مما يعتبر استفزازا لمشاعر المغاربة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة