الرئيسية / الوجه الاخر / حازب: الحكومة استوردت نفايات تخلصت منها المافيا الإيطالية

حازب: الحكومة استوردت نفايات تخلصت منها المافيا الإيطالية

نفايات-إيطاليا
الوجه الاخر بيبل سياسة عجائب و غرائب قصاصات كواليس نبض المجتمع
الياقوت الجابري 12 يوليو 2016 - 16:08
A+ / A-

شنت ميلودة حازب، رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، هجوما عنيفا على وزيرة البيئة، حكيمة الحيطي، بسبب ما أضحى يعرف بفضيحة النفايات الإيطالية. حازب، التي كانت تتحدث خلال جلسة الأسئلة الأسبوعية بالبرلمان، انتقدت موافقة الحكومة على استقبال هذه النفايات وجعل بلادنا مطرحا للأزبال، دون مراعاة انعكاسها الخطير على صحة المواطنين وبيئتهم أو استحضار المناخ السياسي والاقتصادي الذي تعيشه بلادنا قبيل احتضانها للقمة العالمية حول المناخ COP22.

هذا، واعتبرت القيادية في حزب الجرار أن هذه الفضيحة، والتي تأتي بالموازاة مع حملة “زيرو ميكا” ذات التكلفة الضخمة التي تقودها الحكومة، دليل على أن هذه الأخيرة تقبل على نفسها ما ترفضه حكومات الدول التي تحترم مواطنيها وبيئتها، متسائلة كيف للحكومة المغربية أن تستقبل نفايات حرصت مافيا إيطاليا على التخلص منها ضمانا لصحة مواطنيها وسلامة بيئتهم؟

كما انتقدت رئيسة الفريق النيابي اختيار جهة مراكش آسفي لاستقبال هذه الحمولة من النفايات، خاصة وأنها الجهة ذاتها التي ستحتضن الحدث العالمي COP22 في نونبر المقبل، مؤكدة في ذات السياق على أن مصانع بلادنا غير مجهزة بالتقنيات التي تمكنها من عدم تسريب الغازات وبالتالي الحفاظ على صحة المواطنين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة