كشف محمد حصاد وزير الداخلية، أن 800 ألف مغربي يقيمون في إسرائيل، الأمر الذي يستحيل معه إجراء انتخابات ببلد الإقامة، التي تخص الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وجاء هذا التصريح المثير لوزير الداخلية، خلال انعقاد جلسة لجنة الداخلية مساء أمس بمجلس النواب التي امتدت إلى حدود الرابعة صباحا”.
وكشف حصاد عن عدد المغاربة المقيمين بإسرائيل خلال المناقشة العامة لقوانين الانتخابات،والاجابة عن مطالبة عدد من الأحزاب بإشراك الجالية المغربية بالخارج في الانتخابات وتخصيص صناديق للاقتراع للإدلاء بأصواتهم، حسب الفصل 17 من الدستور الذي يمنح للجالية حق التصويت و الترشح في الانتخابات”.